اقتصادالموقع

شعبة الفنادق لـ«الموقع»: ميزان السياحة في البحر الأحمر يحتاج إلى تعديل نظام All-inclusive بالمنتجعات

كتب – صلاح إبراهيم

قال أحمد الشيخ رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إنه لابد من وضع ضوابط خاصة في مدن البحر الأحمر في حجز الفنادق وغيرها حتى يتم تنشيط القطاع بشكل قوي.

وأضاف رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، إن ميزان السياحة فى مدن البحر الأحمر يحتاج إلى بعض التعديلات وأولها أن يم إلغاء نظام All-inclusive “الأوول انكلوسيف” أو يتم اعادة تنظيمة وتقييمة، وهو يعتبر نظام متبع في المنتجعات الساحلية وبعض الفنادق.

وأشار الشيخ إلى أن القاعدة العامة لهذا النظام هو أنه يتيح للسائح أو النزيل أن يتناول الوجبات الرئيسية الثلاث مع المشروبات من دون أن يدفع أي تكلفة إضافية زيادة عن التي دفعها عند الحجز.

نرشح لك : شركات السياحة لـ «الموقع»: عمرة رمضان لها ضوابط مختلفة والأسعار تبدأ من 50 ألف جنيه

وتابع رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، أن محافظة جنوب سيناء تمتلك مقومات سياحية من الطراز الأول منها مقومات طبيعية ومقومات بيئية ومقومات ثقافية ومقومات أثرية وصحية ودينية.

وتمتلك 5 محميات طبيعية منها محميتان بمدينة شرم الشيخ محمية نبق ومحمية رأس محمد وثلاث محميات بثلاث مدن بالمحافظة محمية طابا ومحمية كاترين ومحمية ابوجالوم بمدينة دهب التى تحتضن اهم بقعة فى العالم وهى منطقة البلوهول الشهيرة مقصد ومنزل جميع الغواصين فى العالم والباحثين والمغامرين ومستكشفى كنوز البحر الأحمر وان هذه المحميات تمتلك اثر بيئى من الطراز الأول يجب الحفاظ عليه لما تمتلك هذه المحميات من كنوز إلهية وهى الشعاب المرجانية والأسماك الملونة المهددة بالانقراض وهى من أهم أدوات الجذب للسائحين القادمين إلى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى