اقتصادالموقع

شعبة الخضراوات لـ موقع«الموقع»: ارتفاع أسعار البنزين لم تؤثر على الفاكهة والخضراوات نهائيًا 

كشف حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، عن حقيقة ارتفاع أسعار الفاكهة والخضراوات بعدما ارتفعت أسعار البنزين اليوم الجمعة 25 قرشًا فقط، دون المساس بأسعار السولار.

وقال نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع “الموقع“، إن ارتفاع أسعار البنزين لم تؤثر على أسعار الفاكهة والخضراوات نهائيًا مشيرًا إلى أن أغلبية ماكينات الري تستخدم السولار وليس البنزين فليس هناك أي نيه لرفع أسعار الخضروات بسبب ثبوت أسعار السولار.

نرشح لك : رئيس شعبة الثروة الداجنة لـ موقع «الموقع»: 1.4 مليار دجاجة متوسط الإنتاج المحلى سنويا

وأشار إلى أن استقرار الأحوال الجوية وموجات الصقيع التي تعرضت لها مصر في أواخر مارس تسببت في انتقال البساتين الصيفية من 20 مارس إلى أوائل أبريل مما أدى إلى انخفاض الإنتاج الزراعي ونتيجة لذلك ارتفعت أسعار الخضروات والفواكه حاليًا بشكل صاروخي.

نرشح لك : البترول تعلن زيادة أسعار البنزين ابتداءً من اليوم

سبق وشهدت أسعار الخضروات والفاكهة فى الأسواق اليوم الجمعة 15 أبريل استقرارا وسجلت الطماطم سعر بين 10 إلى 12 جنيه فى سوق الجملة وتصل المستهلك، والبطاطس 2.50 إلى 4.50 جنيه، فيما تراجع البصل ليتراوح بين 1.5 إلى 2.25 جنيه بتراجع 50 قرشًا، والكوسة 4 إلى 5 جنيهات بتراجع 2 جنيه، والفاصوليا من 12 إلى 18 جنيهًا بتراجع 3 جنيهات، بحسب شعبة الخضروات والفواكة.

ووفق الموقع الرسمى لسوق العبور، بلغ سعر الفلفل الألوان 12 إلى 15 جنيها، والملوخية 4 إلى 7 جنيهات، والخيار البلدى 4 لـ 5 جنيه، السبانخ 3 إلى 4 جنيهات، والبسلة من 5 إلى 7 جنيهات، والقلقاس 3 إلى 6 جنيهات، الفلفل الرومي من 9 إلى 11 جنيهًا، والثوم من 4 إلى 5.5 جنيه ورق العنب من 40 إلى 60 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى