منوعات

“سن السكين على الإعلامية الموقوفة”.. غليان في السوشيال ميديا بسبب مي حلمي

كتب_ أحمد عبد العليم

تصدرت الإعلامية مي حلمي، اليوم الاثنين، التريند، على موقع جوجل، بعدما قررت قناة الحدث إيقافها بسبب ما بدر منها في حلقة لاعب الزمالك السابق أحمد صالح.

الأمر الذي أدي إلى، غليان في السوشيال ميديا بسبب ما بدر من الإعلامية مي حلمي، اتجاه أحمد صالح، حتي وصل الأمر إلى السباب والشتائم اتجاهها.

وفيما يلي يكشف موقع “الموقع” أبرز ردود الأفعال اتجاه الإعلامية مي حلمي:

أيمن بهجت قمر:

نشر الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر مقطع فيديو من حلقة المذيعة مي حلمي على قناة الحدث علي حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة ” تويتر”.

كتب مغردا “أنا أهلاوي وبرفض الطريقة اللي أتعامل بيه الكابتن أحمد صالح وياريت المجلس الوطني للإعلام يحاسب المذيعين دول الضيف اللي ييجي لازم يتشال على الرأس، لكن مش عشان نعمل لقطة ومنظر ومشاهدات ونكسب بونط نهين الناس والراجل بيتكلم بمنتهى الذوق بجد مشهد سيئ ومهين وده يدل إن المحتوى فاضي.

عمرو عرفة:

نشر عمرو عرفة تغريدة كتب فيها: “الكلام ده لا يرضي أهلاوي ولا زملكاوي فيه فرق ما بين حد يحترم مهنته كمذيع وحد تاني شافي أنه أكبر منها فبيتكبر على ضيوفه.. مش ذنب الضيف المؤدب أنه يستحمل كِبرك وكويس أنه مشي وساب البرنامج وياريت الدرس يكون وصل..

حسني شتا:

ويعلق من بعده الفنان الشاب حسني شتا، على فيديو إساءة مي حلمي لضيفها، وكتب مغردا : “هي دي المفروض إنها مذيعة! المفروض بطريقتها ديه تشتغل شرشوحة.. قمة في الجهل والسوقية” علي حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة ” تويتر”.

خالد تاج الدين:

وكتب ايضا الشاعر خالد تاج الدين: “هي مي حلمي دي إيه علاقتها بالكورة والكلام في الكورة والله عيب الأسلوب اللي كلمت بيه كابتن محترم زي أحمد صالح الكل بيشهدله بالاحترام طول فترته كلاعب كورة وبعد ما اعتزل كمان” وذلك عبر تغريده له علي حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيره “تويتر ”

دينا فؤاد:

. كما أن نشرت الفنانه دينا فؤاد، عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات “انستجرام”، عن مي حلمي: “حقيقي أحنا بقينا في زمن المسخ على رأي الزعيم عادل إمام، أول مرة اتكلم في حاجة تخص حد، بس بجد مستفزة جدا.. بلاش تقولوا إعلامية، يا ريت تقولوا بهلوان مسخ”.

وأضافت: حاجة في منتهى قلة الأدب وعدم الاحترام، وطول الوقت إنسانة مستفزة وعايزة تعمل فيها جامدة ومفيش زيها.. يا سيادة الحكم، أنت جامدة بس في قلة الأدب والاستفزاز، كفاية بقى مليتوا البلد.. تحية للمحترم كابتن أحمد صالح”.

عمرو محمود ياسين:

كما أن عبر السيناريست عمرو محمود ياسين، عن استياءه من تصرف مي حلمي، وكتب عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تعليقًا على انتقاد الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر على أسلوبها قائلًا: “مضبوط یا أیمن فعلا أسلوبها مستفز جدا وبتتعامل مع ضيوفها کأنها ماسكة عليهم ذلة أو جايباهم تربيهم”.

وأضاف عمرو محمود ياسين: “أنا مش هطلب حاجة من المجلس الأعلى للإعلام.. أنا تطلب من الناس إنها ترفض تحضر كضيوف للأستاذة المذيعة لحد ما تقتنع أو تفهم كيف ينبغي أن تتعامل مع ضيوفها.. وحسنا فعل الكابتن أحمد صالح بانسحابه من الحلقة”.

وظهر في ساحة الاعتراض علي ماابدته مي حلمي باسلوب ساخر الفنان محمد رشاد طليقها فقام حلمي بنشر فيديو وهوا يغني علي حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي” فيسبوك “. كما انه قال معلقاََ وكتب عليه: “أنا مش شمتان لكن من حقي إن أنا أفرح أنك وعلان”.

قرار وقف مي حلمي:

ومن الجدير بالذكر أن : قد أصدر الدكتور طارق سعدة، قرارا يقضي بمنع ظهور الإعلامية مي حلمي مقدمة برنامج “الحكم” على قناة “الحدث اليوم”، على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي. ويأتي هذا القرار بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بالنقابة، والذي أوصى أنها قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وبالفحص في جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مي حلمي غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي. وعليه فقد اجتمع مجلس إدارة النقابة، وناقش الموضوع ووافق على قرار منعها من الظهور، وبناء عليه فقد أصدر نقيب الإعلاميين القرار سالف الذكر لسنة 2021 استنادا إلى المادتين رقم 2-19 من القانون 93 لسنة 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى