منوعات

سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: ندعم الشركات الناشئة المهتمة بمجال المياه في مصر

منال عبدالفتاح

قال السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد يهتم بصورة كبيرة بملف المياه، مشيرًا إلى أن هناك منظمات ودول كثيرة نتعاون معها بهذا المجال في منطقة البحر المتوسط، ومنها الشراكة مع مصر التي تواجه تحديات كبيرة كدولة في هذا الملف.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر مناقشة قضايا المياه، بمشاركة سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، في الغرفة التجارية بالإسكندرية، وبحضور أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية في الإسكندرية، رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية.

وأضاف السفير: نفكر فيما يمكن فعله من أجل مصلحة قضية المياه في مصر، وما تشمله من جوانب عدة منها محطات المياه، والصرف والتعامل مع مياه الأمطار، كما ندعم الشركات الناشئة المهتمة بهذا المجال، والتقينا بعضها بالفعل لما لديها من أفكار رائعة تخص المياه.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي، إلى أن اختيار الإسكندرية ضمن الشراكة جاء لارتباطها مع أوروبا بقنوات مائية مفتوحة، ولهذا نعمل سويا مع الشركاء لدعم مختلف الملفات، مشيرًا إلى أن هناك مذكرة تفاهم إطارية وقعت بين مصر والاتحاد يجب أن تترجم إلى خطوات عملية للوصول لإدارة ملف المياه بشكل جيد، وتنضم مصر بهذه المذكرة للعديد من البرامج البحثية، بجانب التعاون مع المختصين بتغير المناخ وتأثيراته الاقتصادية والتجارية.

وبدأ السفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة يرافقه عدد من سفراء الدول أعضاء الاتحاد المعتمدين لدى مصر وعدد من الدبلوماسيين، اليوم، جولة تشمل محافظتي الإسكندرية وكفر الشيخ.

وقام سفير الاتحاد الأوروبي خلال الجولة، التي تستمر لمدة يومين بزيارة عدد من مشروعات المياه والصرف الصحي التي يسهم في تمويلها الاتحاد الأوروبي بالمحافظتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى