خارجي

سفارة قطر بالقاهرة تحتفل باليوم العالمى للمرأة

كتبت – منال عبدالفتاح

نظمت سفارة قطر بالقاهرة، احتفالية رياضية فى مقر النادى الأهلى بالجزيرة، بمناسبة اليوم العالمى للمرأة الموافق 8 مارس من كل عام.

وقام سفير قطر بالقاهرة طارق الأنصارى خلال الاحتفالية، بمشاركة الحضور فى بعض المسابقات الرياضية.

كما تم خلال الاحتفالية، سحب جوائز فاز بها العديد من الحضور برحلات سياحية إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر.

شارك فى الاحتفالية، المستشار خالد القاضى – رئيس محكمة استئناف القاهرة، د. نعيمة القصير – ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، سفيرة المكسيك بالقاهرة ليونورا رويدا، القائم بأعمال سفارة ماليزيا رفيدة عبد العزيز.

ويحتفل العالم اليوم 8 مارس، بيوم المرأة، تقديرا لدورها في بناء المجتمع، وإسهاماتها في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتتبع جذور هذه المناسبة إلى الحركة النسائية العالمية التي نشأت في أوائل القرن العشرين، في عام 1910، من خلال مؤتمر النساء الاشتراكيات الثاني الذي عُقد في كوبنهاجن، قررت جمعية المرأة الاشتراكية الدنماركية المقترح من الألماني كلارا زيتكيند تقديم يوم دولي للمرأة، حيث كان الهدف منها تحقيق المساواة والعدالة للنساء، وتم تمرير القرار بالإجماع وقررت الجمعية الاجتماعية الدولية في فبراير 1911 أن يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي في 8 مارس من كل عام.

ومنذ ذلك الحين، أصبح الثامن من مارس يومًا دوليًا للاحتفال بإنجازات النساء وللعمل نحو تحقيق المساواة بين الجنسين، وتطورت فكرة الاحتفال بيوم المرأة لتشمل الاعتراف بدور المرأة في مجالات متعددة مثل السياسة، والاقتصاد، والثقافة، والتعليم، وغيرها.

وبمرور الزمن، تطورت هذه المناسبة لتشمل الاحتفال بالتقدم النسائي والنضال من أجل حقوق المرأة في مختلف أنحاء العالم. وبدأ يوم المرأة العالمي يحتفل به بشكل رسمي في العديد من البلدان ويعد فرصة للتأكيد على أهمية دور المرأة في المجتمع ومواجهة التحديات التي تواجهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى