اقتصادالموقع

زيادة عدد قارئ الباركود.. شركات السياحة لـ«الموقع»: وضع ضوابط حازمة للشركات خلال موسم عمرة 2024

كتب – صلاح إبراهيم

تبدأ غرفة شركات السياحة، خلال لفترة المقبلة البدء في حجز رحلات العمرة لموسم 1445 هجريًا / 2024، بضوابط جديدة موضوعة من قبل الجهات المختصة خلال الموسم وذلك حتى لا يتعرض المقبلين على العمرة لأي مشكلة أو نصب من قبل وكيل المعتمر.

وفي ذات السياق قال مصدر بإدارة غرفة شركات السياحة لـ موقع «الموقع»، إنه خلال الفترة المقبلة يتم ضبط أسعار عمرة الموسم الجديد، حتى لا يستغل السماسرة والشركات غير المعتمدة المقبلين على العمرة، معلقًا: أسعار عمرة 2024 تزيد عن أسعار عمرة العام الماضي بـ 15 ألف جنيه وذلك وفقًا لارتفاع الأسعار داخل المملكة العربية السعودية.

نرشح لك : لوقف التلاعب.. «منصات تجارة الذهب» توقف تسعير الذهب في السوق

وأضاف المصدر، أن قبل بداية عمرة موسم 2024 سيتم زيادة أجهزة قارئ الباركود داخل المنافذ المصرية وذلك للسيطرة على السماسرة والشركات غير المُرخصة للمحافظة على نجاح موسم العمرة وسمعة شركات السياحة بين المقبلين على العمرة.

وأشار المصدر، أن كل من يخالف الضوابط من الشركات السياحية المعتمدة يتم إيقاف عملها لمدة 3 شهور، ولابد من ضرورة التزام شركات السياحة بكافة الضوابط المُنظمة لتنفيذ رحلات العمرة والحج حفاظًا على المصلحة العامة وحقوق المواطنين.

وسبق وأصدرت وزارة السياحة والآثار، عددًا من القرارات الوزارية بمجازاة 13 شركة سياحة قامت بمخالفة الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة خلال الموسم الماضي لعام 1444هــ والمعتمدة من وزير السياحة والآثار، إلى جانب مخالفتها للبرنامج المعتمد من الوزارة لتنفيذ رحلة العمرة لمجموعة من المعتمرين والذين قد تقدموا بشكاوى إلى الوزارة، وذلك من حيث السكن المتفق عليه ودون إخطار الوزارة بالتعديل وبالمخالفة لأحكام القانون الخاص بإنشاء البوابة المصرية للعمرة.

يأتي ذلك في إطار الدور الرقابي والتنظيمي والإشرافي للوزارة على تنظيم شركات السياحة لرحلات العمرة المصرية وحرص الوزارة على إحكام الرقابة وضبط منظومة العمرة المصرية واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أية مخالفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى