الموقعتحقيقات وتقارير

«زوجتي تضع لي هرمون الأنوثة لتفقدني رجولتي» فما حُكمها؟.. عالم أزهري يجيب لـ«الموقع»

كتبت- منار إبراهيم

اكتشف رجل متعدد الزوجات، أن زوجته الأولى تضع له مادة بها هرمون الأنوثة على طعامة وشرابه، منذ أربع سنوات، وحينما شعر بأعراضه توجه للطبيب لاستشارته والذي أخبره أن تناول هذه المادة يمكن ان تفقده رجولته تمامًا.

وأضاف الزوج أنه أب لثلاثة أبناء من هذه الزوجة، وكان يُحسن إليها ويحاول تعوضيها عن الزواج من أخرى بكل الطرق، متسائلا: كيف أتصرف معها وما حُكم فعلها هذا؟.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور محمد عبد الجليل، الداعية الإسلامي ومن علماء الأزهر الشريف، إن هذه المرأة تُعد مجرمة وغير أمينة، وما فعلته هذا هو جُرم عظيم.

نرشح لك : عالم أزهري لـ “الموقع”: إعدام الكتاكيت بالخنق جرم عظيم وحرام شرعًا .. اطلقوها ورزقها على الله

وأضاف الداعية الإسلامي لـ«الموقع»، أن ارتكاب هذه الجريمة يوجب الدية كاملة؛ فإذا تسبب ذلك في فقده شهوته وعجزه وعدم استطاعة إتيان أهله، فهذا كأنه قتل لأنه فقد لمنفعة عظيمة وتعطيل لآلة الحرث؛ فكأنه غير موجود فعليها الدية كاملة.

وأوضح أنه كان على تلك المرأة الآثمة طلب الطلاق والمفارقة بالمعروف بدلا من هذه الأذية وهذا الإجرام، وتسائل متعجبًا: لا أدري أي دين وأية إنسانية تدفع امرأة لتفعل بزوجها ذلك بعد العشرة والإحسان وبعد أن صار بينهما أبناء؟، لذا فعليه أن يطلقها بالمعروف.

وفي النهاية، أكد “عبد الجليل” على أن ما تسببته هذه المرأة لزوجها هي خيانة من أعظم الخيانات؛ إذ يأمن المرء الشر من هذا الجانب؛ فإذا هو المرض الفتاك والبلاء الخفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى