منوعات

رسميًا .. البرلمان الأوروبي يصوت لصالح حظر سيارات البنزين والديزل

كتب _ أحمد عبد العليم

أعلن البرلمان الأوروبي رسميا عن التصويت لدعم خطط حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل كلياً في دول الاتحاد الأوروبي بحلول 2035 لحماية الكوكب من التغير المناخي وإبطاء ارتفاع درجات الحرارة.

واوضح البرلمان الأوروبي ، عقب التصويت على القرار ، ان كل ما يتبقى الآن هو مناقشته بشكل نهائي مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وفي حالة موافقة جميع الدول عليه، سيتم التصديق عليه وتطبيقه.

ورفض البرلمان الأوروبي مقترحاً باستخدام الوقود الصناعي عوضاً عن الوقود الأحفوري بعد عام 2035، وهي خطوة يعتبرها البعض تشدداً من طرف البرلمان، والذي قرر دعم محركات الكهرباء والهيدروجين الخالية تماماً من الانبعاثات بشكل حصري.

وأقر أعضاء البرلمان الأوروبي النص الخاص بتنظيم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن السيارات والشاحنات الصغيرة التي تعد جزءًا من خطة المناخ الطموحة للاتحاد الأوروبي، بأغلبية 339 صوتًا، بينما عارضه 249 وامتنع 24 عن التصويت.

ويؤكد الخبراء ان هذه خطوة هائلة لا شك وتتطلب استثمارات غير مسبوقة في البنية التحتية الكهربائية لتوفير محطات شحن كافية للموديلات الكهربائية والهيدروجينية البيئية، مع خطط تحفيز مالي لتشجيع المستهلكين على اقتناء السيارات الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى