الموقعتحقيقات وتقارير

محمد الماوي لـ«الموقع»: إخلاص الرئيس السيسي دفع الشعب للانحياز لبرنامج الإصلاح الاقتصادي.. خضت معارك شرسة ضد مرتضى منصور لمواجهة سياسته الفاشلة فى الزمالك.. وأعد جماهير القلعة البيضاء بتحقيق آمالهم وطموحاتهم.. «الندوة الكاملة»

رجل الأعمال محمد الماوي في ندوة «الموقع»:

إخلاص  الرئيس السيسي دفع الشعب للانحياز لبرنامج الإصلاح الاقتصادي

 التعاطي السريع للحكومة مع جائحة كورونا منح البورصة شرارة الصعود

مصر قبل الرئيس السيسي ماكانتش سويسرا

استثماراتي عادت إلى مصر بعد تولي الرئيس السيسي

خضت معارك شرسة ضد مرتضى منصور لمواجهة سياسته الفاشلة

الزمالك غنى بأبنائه.. وسنعيد رموزه لأحضانه من جديد

أطالب جماهير الزمالك بعدم الاستماع للشائعات.. وأعدهم بتحقيق آمالهم وتطلعاتهم

استضاف موقع «الموقع» الدكتور محمد الماوي، أحد أبرز رجال المال والأعمال في مصر والوطن العربي، وواحد من كبار مستثمري البورصة المصرية، كما له تاريخ رياضي مشرف باعتباره أحد أبناء ورموز نادى الزمالك، ويمتلك خطة طموحة تستطيع نقل أبناء ميت عقبة لمرحلة مهمة جدًا خلال الفترة المقبلة.

الماوى ناقش مع «الموقع» عددًا من القضايا الاقتصادية وطرح رؤيته الرياضية ونظرته المستقبلية لنادى الزمالك، كما وضح تصديه ومواجهته العنيفة لرئيس الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور سنكشف عنها فى تفاصيل الندوة الكاملة لرجل المال والأعمال فى مصر والوطن العربى محمد الماوى.

الدولة تسير بخطى مدروسة

أكد الاقتصادي الكبير محمد الماوي، أن الدولة تسير بخطى مدروسة ساهمت في دفع الاقتصاد المصري، من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الهيكلي، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإنقاذ مصر من حالة التردي التي كانت تعيشها قبل توليه مسئولية مصر.

وأضاف «الماوي» في ندوة «الموقع» التى أدارها الإعلامى شريف بركات، أن إخلاص الرئيس السيسي ووطنيته دفعت الشعب المصري ينحاز لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي ساهم في إحداث نقلة نوعية في مختلف القطاعات، نقلت مصر في أقل من 6 سنوات، إلى مصاف أبرز الاقتصادات الناشئة في العالم.

وأوضح «الماوي» في الندوة التي أدارها الإعلامي شريف بركات، أن التعافي الذي حققته القيادة السياسية من خلال رؤيتها الإصلاحية، ساهمت في دعم مختلف القطاعات خلال أزمة كورونا العالمية.

دعم القيادة السياسية

وأشاد الخبير الاقتصادي محمد الماوي، بالآداء الحكومي خلال أزمة كورونا، مؤكداً أن التعاطي السريع من الحكومة المصرية مع الجائحة العالمية، ساهم في الحد من تداعياتها السلبية على الاقتصاد المصري.

وأضاف «الماوي» أن الدعم الذي قدمته الحكومة بتوجيهات من القيادة السياسية، ساهم في دفع البورصة المصرية، وكان بمثابة شرارة الصعود لمؤشراتها، مع ضخ أكثر من 20 مليار ساهمت في تحقيق نوع من الصحوة في السوق.

الجماعة الإرهابية

كما قال الاقتصادي محمد الماوي، أن الهجوم الممنهج من قنوات الجماعة الإرهابية على مصر، كان سببا في تصديه لهذه القنوات المشبوهة، والتي ردت باستهدافه طوال الوقت، مؤكداً أن التطور الكبير الذي حدث في مصر في عهد الرئيس السيسي يعد من أهم أسباب هجومهم على الدولة المصرية.

وأكد «الماوي» أن استهدافهم لمصر وتصدير الكثير من الأزمات، راجع لأهداف خبيثة، خاصة وان مصر كانت ضمن دول العالم الثالث ولم تكن سويسرا قبل قدوم السيسي.

فيما منحها الرئيس السيسي الكثير من الإصلاح والمشروعات القومية والبنية التحتية التي ظهرت في شبكة الطرق والمحاور الجديدة، بالاضافة إلى المدن الجديدة والتي ياتي في مقدمتها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة.

عودة الاستثمارات

قال الاقتصادي محمد الماوي خلال ندوة في موقع «الموقع»: أنا متفائل بأداء البورصة المصرية رغم اني غير راضي تماما خاصة مع أهمية تعديل قانون سوق المال، بإضافة المزيد من الزخم لاداء البورصة المصرية.

وأضاف الماوي: استثماراتي عادت إلى مصر بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2014، و ساهمت في جذب استثمارات بمئات المليارات، لثقتي في القيادة السياسية و القائمين علي منظومة سوق المال، وأداء محافظ البنك المركزي.

و أكد أن من المهم إتاحة الاستثمار في الأسواق الأجنبية خاصة مع غلق التداول في الخارج للمصريين، وإتاحتهم مؤخرا للأجانب، لذلك نطالب بمساواتنا لما فيه مصلحة للبلاد.

مواجهة مرتضى منصور

انتقد الاقتصادي محمد الماوي، آداء رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، مؤكدا أنه اشتبك معه خلال توليه إدارة النادى، بسبب ممارساته السلبية، لأنه كان يتصور أنه مُخلد في إدارة النادي، ومنحه تقييم عن فترة رئاسته للنادي بدرجة سالب مليون.

وأشار «الماوي» إلى أن هناك العديد من علامات الاستفهام خلال فترة إدارته للزمالك، أبرزها ارتفاع أعداد الأعضاء من 30 ألف عضو إلى 90 ألف، متسائلاً عن مصير الأموال المفترض أنها دخلت خزينة النادي نظير اشتراكات الأعضاء الجدد، وهو ما أكد ان النيابة العامة تتولى مسئولية التحقيق فيه في الوقت الحالي.

وأكد «الماوي» أنه زملكاوي حتي النخاع، مشيراً إلى أنه ينتوي الترشح فى انتخابات نادي الزمالك، لمحاولة إصلاح ما أفسدته الإدارة السابقة، بالاستثمار الرياضي.

مع التأكيد على أن اول قراراته في حال فوزه، هو إنشاء مؤسسة اقتصادية تتولى الإنفاق على النادي وانشطته المختلفة، إضافة إلى تكريم الرموز التي تجاهلها مرتضى منصور، لأنه عندما يرى أحداً متميزاً أو ناجحا كان يهاجمه ليبقى الزمالك في أزماته.

الزمالك غني بأبناءه

وأوضح الاقتصادى الكبير أن نادى الزمالك غنى بأبنائه وأنه سعى بكل السبل لدعم النادى، ولكن رئيس الزمالك السابق كان يرفض أى دعم، لرغبته فى الحصول على الشو الإعلامى ونسب كل الأمور لنفسه، مشيرًا إلى أن نادى الزمالك غنى بأبنائه الذين يدعمون اللجنة الثلاثية الحالية التى تدير النادى.

وطالب الجميع بترك اللجنة تعمل ودعمها كى يستطيع الزمالك مواصلة الانتصارات، معتبرًا أن أزهى عصور نادى الزمالك كانت فى عهد الدكتور كمال درويش رئيس مجلس الإدارة الأسبق وأسوأ تلك العصور فى عهد رئيسه السابق الذى خاض فى أعراض الجميع دون استثناء ووجه اتهاماته تجاه الجميع.

ووجه «الماوي» رسالة لجماهير وعشاق نادى الزمالك العظيم، طالبهم فيها بدعم الفريق، مؤكدا أن الزمالك يمتلك جيلًا ذهبيا الفترة الحالية يستطيع حصد المزيد من البطولات، كما ان النادى لن يفرط فى نجومه كما يدعى البعض الذى يسعى لتصدير الازمات والمشاكل الحالية لنادى الزمالك لتحقيق أهداف محددة.

النادي علامة تجارية

ووعد الجماهير وأعضاء نادى الزمالك حال نجاحه فى الانتخابات القادمة بتحويل نادى الزمالك لمنشأة اقتصادية كبيرة تدير نفسها بنفسها دون الاعتماد على أحد، خاصة أن هناك أفكارًا غير تقليدية تدر  دخلًا كبيرًا لنادى الزمالك، كما ان اسم النادى فى حد ذاته يعد علامة تجارية يمكن استغلالها لتحقيق استثمارات كبرى.

ويمكن فتح أكاديميات للنادى فى الـ27 محافظة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى استغلال أرض النادى فى 6 أكتوبر، وتسويق الزمالك إعلاميًا من خلال قناته، خاصة أن نادى الزمالك ينتمى إليه أفضل وأكبر الإعلاميين فى مصر والوطن العربى وكذلك لديه أفضل النجوم الذين يدعمون ناديهم بكل قوة فى مختلف الألعاب الجماعية والفردية.

نرشح لك: «محمد الماوي» نجم رياضي في عالم المال والأعمال ¦ بروفايل

آخر أخبار رجل الأعمال محمد الماوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى