الموقعخارجي

نميرة نجم تكشف حقيقة توقيف محكمة العدل الدولية لنتنياهو وقيادة للاحتلال

كتبت أميرة السمان

كشفت السفيرة نميرة نجم عضو الفريق القانوني الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية، تفاصيل جديدة عن ما يتردد بشأن إصدار قرار من محكمة العدل الدولية بتوقيف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضافت نجم، أن هناك بعض التوقعات وليست أخبار مؤكدة عن توقيف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقيادة في جيش الاحتلال، مضيفة أن الأدلة التي نراها، تختلف على الأدلة الواجب تقديمها أمام المحاكم.

وتابعت عضو الفريق القانوني الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية، أن كل ما نراه في الإعلام جرائم ضد الإنسانية، ولتأكيد هذا الكلام؛ لا بد من تقديم أدلة من قبل المدعي العام أمام محكمة العدل الدولية.

وأشارت، أمام محكمة العدل الدولية، إلى أن ما نراه في وسائل الإعلام يعتبر شواهد لأدلة، ويجب اتخاذ خطوات أخرى في غاية الأهمية؛ لإثبات الأدلة، جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد.

وفي سياق متصل قال أكرم عطا الله، كاتب وباحث سياسي ، إن الحركة الطلابية تعد الكتلة الأكثر تنظيما وتواجدا، ثم تمكن العمال بعد ذلك في نصف القرن الأول من إحداث التغيير على مستوى الكرة الأرضية، لكن في النصف الثاني من القرن العشرين كان الطلاب هم أداة التغيير الأبرز.

وأضاف “عطا الله” خلال مداخلة ببرنامج “مطروح للنقاش”، المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، “بداية الحرب على قطاع غزة رأينا الموقف البريطاني يندفع تجاه ما ترتكبه إسرائيل، ومنذ أن بدأت المظاهرات في بريطانيا بمئات الآلاف بدأ الموقف البريطاني يحاول التوازن، والحديث عن الدولة الفلسطينية”.

وأشار إلى أن هذه الدول ديمقراطية وهناك انتخابات هذا العام في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، والقصة الأكبر في الولايات المتحدة، حيث أن هناك يهود مشاركين في المظاهرات بأمريكا ما ينزع ذلك أخلاقية إسرائيل بالدفاع ومواجهة هذه التظاهرات، وبالتالي تهمة السامية التي تستخدمها تل أبيب فزاعة تنسفها المظاهرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى