منوعات

« رامي عياش»: فكرة التمثيل باللهجة المصرية ليست صعبة

كتب _ أحمد عبد العليم

كشف الفنان رامي عياش أن فكرة التمثيل باللهجة المصرية ليست صعبة عليه.

وقال رامي عياش في لقائه ببرنامج “الراديو بيضحك” من تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى عبر إذاعة “الراديو 9090” عادل إمام وعمرو دياب والعديد من النجوم حببونا في السياحة والأغاني واللهجة المصرية.

وأضاف: اللهجة تعلمناها من الست أم كلثوم ومن عبد الحليم وعبد الوهاب وعادل إمام، لما بنحب ممثل في بلد ونحفظ كل مسرحياته وأفلامه يجعلك تتحدث باللهجة بشكل جيد، والدليل أن هناك من يتابع المسلسلات التركية وأصبحوا يحفظون الحوار باللهجة التركية ويسافرون إلى هناك لرؤية الممثلين وأماكن التصوير.

رامي عياش أحيا مؤخرا حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
نرشح لك: عبير الشرقاوي تهاجم محمد الغيطي: هرب من انتقادات “الضاحك الباكي” لأنه كاتب أقل من ضعيف (فيديو)

وتابع رامي عياش متحدثا عن حبه لمصر: هذا البلد له فضل علي في نجاحي واستمراري، أنا أشعر أنني بين أهلي وعائلتي منذ عام 2000 عندما أصبحت آتي كثيرا إلى مصر لم أشعر أنني غريب.

وشارك رامي عياش في مهرجان الموسيقى العربية الـ31، وقال عنه: مهرجان الموسيقى العربية ليس سهلا لأنه عريق ولا يشبه أي حفل أو مهرجان آخر، لأن جمهور الأوبرا هم أشخاص لا يسمحون بالخطأ في الغناء أو الموسيقى.

وأشار إلى أنه يحترم كل أنواع الموسيقى ولكنه لا يهوى إلا الموسيقى الكلاسيكية التي تربى عليها لأنه يحرص على أن أولاده يسموع أغاني تمثلهم وليس مثل الموجة الموجودة.

تابع الفنان أن هناك أنواع من الموسيقى “موجة وتعدي” ويحب أن “تعدي” بدونه، مشيرًا إلى أنه قدم أغاني مختلفة مثل “الناس الرايقة” وهي تجربة مع أحمد عدوية، والأغنية فرضت عليه أن يغنيها مع عدوية لأنه أستاذ كبير وتم تسجيلها في أسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى