اقتصاد

رئيس هيئة الاستثمار: لدينا خطة  شاملة مدروسة لقطاعات الاستثمار المختلفة

قال المستشار محمد عبدالوهاب رئيس الهيئة  العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الهيئة تحرص على تعميق التعاون المشترك مع الاشقاء في ليبيا ، وضرورة العمل وفق خطة واهداف ومشروعات استثمارية محددة في مجالات مختلف لكي نحقق انجازاً لخدمة الاستثمارات في البلدين.

أضاف في بيان أن هذه التوجيهات جائت من الرئيس عبدالفتاح السيسي  ورئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

جاء ذلك خلال لقائه مع يسري الشرقاوي رئيس جمعية المصريين الأفارقة.

حضر اللقاء قويدر ابراهيم قويدر رئيس المنطقة الاقتصادية الحرة بالمريسة ببنغازي – ليبيا وأسامه الجهني ممثلا عن المنطقة.

وشهد اللقاء  بحث سبل التعاون  في مجالات الاستثمار والمناطق الحرة ونقل التجربة المصرية في تطوير خدمات الاستثمار والمستثمرين وجذب الاستثمار الاجنبي.

كما شهد اللقاء مباحثات حول تحسين مناخ الاستثمار من خلال اليات وتشريعات محدثه ربما يكون الجانب الليبي في حاجه الي الاستعانة بها في المرحلة المقبلة في تأسيس وتدشين المناطق الحرة الاقتصادية.

وأكد عبدالوهاب ضرورة  وضع خطة  شاملة مدروسة للعمل ذات اهداف قصيرة واهداف طويلة في قطاعات ومجالات وفئات الاستثمار المختلفة.

وذلك بشكل يضمن استدامة التعاون المؤسسي في هذا المجال الحيوي والهام للاقتصاد في البلدين .

واستعرض رئيس المنطقة الاقتصادية الحرة بالمريسة ببنغازي – ليبيا، المهندس قويدر ابراهيم قويدر مميزات المنطقة التي تعُد مماثلة للمناطق الاقتصادية الحرة المتكاملة التي تنتشر عالميا ومنها ما هو في مصر بتجربة رائدة.

وأوضح المهندس قويدر ابراهيم قويدر، جاهزية المؤسسات الاقتصادية والاستثمارية الليبية علي الدخول مع الاستثمارات الاجنبية في شراكات استثمارية كبري علي الاراضي الليبية في نموذج جديد ومحدث ولا استغناء عن الخبرات المصرية في ذلك الصدد.

صندوق النقد الدولي يبدي استعداداً لدعم تونس لمواجهة كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى