سياسة وبرلمان

رئيس الوفد يرحب بوقف إطلاق النار في غزة ويؤكد: تأخر ونتمني التزام الجميع وتحويله إلى قرار دائم

كتبت أميرة السمان

رحب الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد بقرار مجلس الأمن الصادر اليوم بوقف إطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان وتوفير الأجواء لاستمراره بشكل دائم

وأكد الدكتور “يمامة “أن القرار رغم تأخره إلا أنه كان ضروريا لوقف العدوان الإسرائيلي، والسماح بدخول المساعدات لإنقاذ الاشقاء الفلسطينين في غزة.

وأشاد رئيس الوفد بتضمين القرار لإدخال المساعدات بغير شروط وتبادل الأسري وتهيئة المناخ لوقف دائم وإنهاء للعدوان.

وفي سياق متصل حذر طارق ياسارسفيتش، المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، من شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، حيث سيتسبب في ارتفاع عدد الوفيات والمصابين وتدمير البنية التحتية وتضييق الخناق على الفلسطينيين.

وطالب، في مداخلة عبر تطيبق سكايب على فضائية القاهرة الإخبارية من جينف، اليوم الإثنين، بوقف العمليات العسكرية في محيط مستشفيات قطاع غزة “حتى نتمكن من الوصول إليها”.

وأكد، أنّ هناك مجاعة في قطاع غزة وكثيرًا من الفلسطينيين لا يحصلون على الأغذية، ونحتاج إلى مسارات آمنة لإيصال المساعدات للقطاع، موضحًا: ” نحن في حاجة إلى ضمان وجود الآليات كافة ومسارات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة”، لافتًا إلى أن قرار الكونجرس الأمريكي بتقييد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” سيعرقل إدخال المزيد من المساعدات لقطاع غزة.

وواصل المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، أن الوكالة تحاول استعادة قواها من أجل استمرار عملها في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن 75 ألف جريح في غزة ومئات النساء الحوامل يحتاجون إلى الرعاية الطبية الكاملة، بالإضافة إلى 6 مستشفيات في جنوب القطاع تحتاج إلى الإمدادات الطبية والوقود اللازم لتشغيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى