الموقعخارجي

رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بـ«مرحلة حساسة»

كتب- أحمد عادل

كشف رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الأربعاء، أن المحادثات حول وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن تمر بـ”مرحلة حساسة”.

وقال: “نحن نحاول قدر الإمكان معالجة هذه العثرة”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتابع رئيس الوزراء القطري: “نندد بسياسة العقاب الجماعي التي لا تزال إسرائيل تتبعها في قطاع غزة وبالتصعيد في الضفة الغربية”.

وأكد الوزير القطري أن المنطقة تمر بمرحلة حساسة وتشهد صراعات على جبهات مختلفة لها علاقة مباشرة بالحرب في غزة.

نشرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأربعاء، التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 194 على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة في تقريرها، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منهم للمستشفيات 56 شهيدا و89 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 33899 شهيدا و76664 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كشف تقرير للقناة الـ14 العبرية، اليوم الأربعاء، عن ازدياد حدة الصراع بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي وزير الدفاع يوآف جالانت والوزير بيني جانتس، بسبب سير أحداث الحرب في قطاع غزة.

وقال التقرير إنه رغم مرور أكثر من نصف عام منذ اندلاع الحرب المدمرة في قطاع غزة، لم تستطع إسرائيل هزم حركة حماس بعد في قطاع غزة.

وأضاف التقرير أن هذه الحقيقة تثير غضب العديد من الإسرائيليين الذين ينتظرون تحقيق الوعد المتكرر لرئيس الوزراء نتنياهو: “النصر الكامل على حماس”.

في غضون ذلك، نشر مقال خاص في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، ورد فيه أن نتنياهو في صراع حاد مع جالانت وجانتس وأن الخلافات تؤثر على سير الحرب في قطاع غزة.

وأشار المقال إلى أن نتنياهو يحاول إدارة الحرب بمفرده، بينما يحاول جالانت وجانتس عزله عن القرارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى