حوادث

دهس 8 أشخاص وتحطم 3 سيارات.. التفاصيل الكاملة لحادث نص الليل بالعجوزة

كتب – أحمد عمر

تباشر النيابة العامة بالجيزة التحقيق في حادث دهس 8 أشخاص على كورنيش النيل أسفل عجلات سيارة مسرعة، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة في محيط الحادث.

كما أمرت النيابة بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين، تمهيدًا للاستماع لأقوالهم، وكلفت بسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت التحقيقات اصطدام سيارة بها 3 شباب و3 فتيات بـ 3 سيارات أخرى، مما نتج عنه إصابة 8 أشخاص، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وأفادت التحقيقات أن السيارة المتسببة في الحادث كان سائقها يقودها برعونة وشكل هيستيري في الطريق، واصطدمت بـ 3 سيارات نتج عنها إصابة 8 أشخاص.

وكشف شاهد عيان على حادث كورنيش العجوزة في الجيزة، أن إحدى السيارات كان سائقها يسير بسرعة كبيرة واصطدم بالسيارات الثلاثة الأخرى مما نتج عنه إصابة المتواجدين بالسيارات الأخرى.

وكشفت المعاينة أن الحادث نتج عنه إصابة 8 أشخاص بسحجات وكدمات متفرقة بالجسد، وإصابة فتاة باشتباه ارتجاج بالمخ.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، تضمن ورود بلاغ باصطدام 4 سيارات ملاكي مع بعضهم على كورنيش النيل في العجوزة، وعلى الفور انتقلت أجهزة أمن الجيزة.

وذكرت التحريات الأولية والاستماع لأقوال شهود العيان إن إحدى السيارات كانت تسير برعونة وسرعة عالية على الطريق، واصطدمت بـ 3 سيارات أخرى مما تسبب في وقوع الحادث.

تحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطار النيابة العامة في الجيزة، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، والتحفظ على السيارات في الحادث وتسيير الحركة المرورية على طريق كورنيش النيل.

كما جرى تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، وتلقيهم العلاج اللازم داخل مستشفى العجوزة؛ حيث تباينت الإصابات بين الكدمات والكسور والسحجات واشتباه في ارتجاج بالمخ.

النيابة في حريق ستوديو الأهرام: أصيب فيه 9 أشخاص.. وتشكيل 3 لجان لمعاينة العقارات

قالت النيابة العامة، في بيان لها اليوم، إن حريقٍ “استوديو الأهرام” شب في قطعة أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، وامتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

ندبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه؛ لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، وأمرت بتشكيل ثلاث لجان؛ الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

وكلفت النيابة العامة الشرطة بحصر المتضررين من جراء الحادث، كما طلبت تحرياتها حول الواقعة. وجارٍ استكمال التحقيقات وسؤال المصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى