الموقعفن وثقافة

درة لـ«الموقع»: الوقت غير مناسب للحديث عن أعمالي الفنية كل تركيزي مع فلسطين.. والعالم كله ضدهم و”ملهمش حد غيرنا”

كتبت – أميرة عاطف:

تقوم حاليا الفنانة درة بتصوير مشاهدها في مسلسل “الذنب”، الذي يجمعها للمرة الرابعة مع الفنان هاني سلامة، وعلم الموقع أنها تجسد شخصية طبيبة نفسية داخل الأحداث، وقد امتنعت درة عن الحديث حول أعمالها الفنية.

وفي تصريحات خاصة لـ”الموقع” قالت درة: الحقيقة الوقت غير مناسب لتداول أخباري الفنية، أو الحديث عنها، أنا فعلا بصور مسلسلي الجديد، لكن لأن دا شغل والتزام أدبي ومادي، وقد بدأت العمل قبل الأحداث في غزة، ولابد من الالتزام به، لكن أنا كل تركيزي خارج التصوير، مع غزة وأهلها وما يحدث معهم من إبادة جماعية، لا أقوم بنشر أي أخبار فنية، ومنذ 7 أكتوبر لا تشغلني غير هذه الأحداث التي لا يتحملها بشر.

وأضافت: للأسف ليس بأيدينا أي شيء نقدمه إلا الكلمات والدعم المعنوي، والمساعدات والتبرعات التي حتى أصبح وصولها “بالعافية” الوضع مأساوي ومستمر، والعالم كله ضدهم وملهمش حد غيرنا، مين هيقف جنبهم لو إحنا معملناش كدا .

وتابعت: وقف الاحتفالات والمهرجانات قرار صائب، فلا يصح أن نحتفل وإخواتنا وأولادنا بيتقتلوا بهذه الوحشية، “وأنا ألبس فستان وأقف على الريد كاربت، لكن لو تظاهرات فنية أو مؤتمرات تناقش القضية ليه لا؟”،

نرشح لك : سيدة المسرح العربي سميحة أيوب لـ«الموقع»: نشعر بإخواننا في غزة.. و«مهرجاننا مش مهرجان فساتين وحفلات» والظروف الحالية تفرض علينا تنوير العقول

واستكملت حديثها: يجوز أنه لو تم تناول الموضوع بشكل مختلف، كأن نقوم بعمل مؤتمرات أو عروض أفلام تعبر عن القضية الفلسطينية، بحضور عدد من العرب والأجانب المهتمين بالصناعة، كان الوضع أفضل ومناسب للأحداث، لكن الوقت الحالي غير مناسب بالمرة، ولن يحدث شيء لو تأجل مهرجان لوقت آخر، فالمهرجان مهرجان وله شكل معين، مش هنتحايل على الأوضاع، ولن أزايد على أحد وكل واحد حر في وجهة نظره، وهذه هي مشاعري الحقيقية، فأنا لست رئيسة أو مديرة مهرجان لكي أتخذ قرارا أو أقوم بالحكم على أحد، وأتمنى أن تعود الحياة لمجراها الطبيعي في مصر وفلسطين وكل الوطن العربي.

يذكر أن مسلسل “الذنب” يدور في إطار اجتماعي نفسي تشويقي، ومكون من 10 حلقات، ومن المقرر عرضه عبر إحدى المنصات، ومن بطولة هاني سلامة، درة، ماجد المصري، محمد القس، وطارق النهري، والعمل قصة شاهيناز الفقي، وسيناريو وحوار وإخراج رضا عبدالرازق.

جدير بالذكر أن هاني سلامة ودرة سبق أن اجتمعا في 3 أعمال قبل مسلسل “الذنب”، وهي فيلم الأولة في الغرام في 2007، ومسلسل نصيبي وقسمتك في 2016 وبين السما والأرض في رمضان 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى