فن وثقافة

سامي مغاوري: بدأت تراجيدي.. وخالي اكتشف موهبتي في سن 7 سنوات

كتبت أميرة السمان

قال الفنان سامي مغاوري إنه لم يكون كوميديان في بداياته الفنية بل بدأ تراجيدي عبر مسرح الجامعة وقدم الكثير من الادوار الجادة ثم اتت مرحلة الكوميديان في مسرح الطليعة مع اكتشاف سمير العصفوري له في الجانب الكوميدي “.

تابع مغاوري، “من بداياتي من عمر سبع سنوات وهو عمر طويل من العطاء الفني وبدات إذاعة في عمر سبع سنوات وخالي أحمد زكي كان مخرج إذاعة قبل أن يترقى ويصبح وكيل وزارة ثقافة واستاذ أكايديمة الفنون شافني وانا طفل بمثل في البلكونة وماسك عصايا وبلعب بيها فسألني أنت بتحب التمثيل ؟ ومكنتش فاهم يعني إيه تمثيل تاني يوم أخدني الاذاعة “.

واستطرد : وقفت تاني يوم أمام كبار ولم أكن أعرف من هم كنت لسه صغير في تانية إبتدائي معرفش أقرأ إسكربت جابولي مدرس لغه عربية إسمه نظير عبد الجابر الله يرحمه كان بيحفظني المسامع ويقف جنبي ويغمزني في كتفي علشان أتكلم”.

وأكمل: ” وقتها كنت طفل صغير اقف قدام ناس كبيرة وبعد ماخلصت التمثيلية كنت واقف على صناديق حاجه ساقعة فاضية ولابس شورت وقميص بنص كم وصندل لما رحت البيت أبويا سالني مثلت قدام مين ؟ قلتله مش عارف “.

وأردف : ” في السهرة الإذاعية يوم الخميس كنا نعد بقى سمعوا التمثيلية كان الابطال هم صلاح منصور وزوزو نبيل وحسن البارودي والاستاذ الدكتور نبيل الالفي وده أول عمل عملته “.

وأضاف: تان عمل أعمله رحت المسرح القومي أعمل مسرحية إسمها ملك القطن بطولة عبد الله غيث سامية رشدي دول أبطال اول عمل مسرحي”، جاء ذلك خلال لقاء عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة “ ON”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى