الموقعفن وثقافة

سيدة المسرح العربي سميحة أيوب لـ«الموقع»: نشعر بإخواننا في غزة.. و«مهرجاننا مش مهرجان فساتين وحفلات» والظروف الحالية تفرض علينا تنوير العقول

كتبت – أميرة عاطف:

تنطلق قريبا الدورة الثامنة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ويترأسه شرفيا الفنانة القديرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب.

وفي تصريحات خاصة لـ”الموقع” قالت: سعيدة جدا بوجود مثل هذا المهرجان الذي يرعى المواهب المسرحية من جيل الشباب الذين هم بوصفهم رجال ونساء المستقبل، والذين يشكلون وعي المجتمع، فالمسرح دائما ما يساهم في وجود كوادر قوية وواعية بمشاكل مجتمعها وعصرها.

وأضافت: وجود مثل هذه النوعية من المهرجانات الخاصة بالمسرح يعطي الفرصة لوجود كوكبة من كبار القامات والكوادر المسرحية من مختلف الثقافات، مما يتيح للشباب الاطلاع على أنواع أخرى من المسرح العربي والعالمي، ويفتح آفاقا للتعلم واكتساب المهارات والخبرات التمثيلية على خشبة المسرح.

نرشح لك : دنيا المصري لـ«الموقع»: في انتظار هند الحقودة في «حرب الجبالي» بفارغ الصبر و«بطمن بوجود سوسن بدر»

وعن عدم تأجيل المهرجان كباقي المهرجانات الأخرى بسبب أحداث غزة قالت أيوب: نحن نشعر جيدا بما يمر بها أشقاؤنا في فلسطين ولكننا نؤمن أيضا بأن لكل منا جبهته التي يحارب عليها، فمهرجاننا ليس كباقي المهرجانات فلا نهتم بالفساتين والحفلات فنحن مهرجان ثقافي، هدفنا بناء عقلية الشباب والجنوح بهم بعيدا عن الأفكار الهدامة، التي تؤثر سلبيا فيما بعد في المجتمع بأكمله، واليوم وفي ظل هذه الظروف التي يمر بها الوطن العربي كله نحن في أمس الحاجة لتنوير العقول.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي من المقرر انطلاقة في الفترة ما بين 25 /30 نوفمبر، برئاسة المخرج مازن الغرباوي وتحمل الدورة اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس اللجنة العليا للمهرجان المايسترو نادر العباسي، وتديره الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وسيادة اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى