الموقعمدارس وجامعات

«دراية» تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الثاني « مستقبل الصيدلة في إطار رؤية مصر 2030 »

كتبت- منار إبراهيم

اختتمت جامعة دراية، اليوم، فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للعلوم الصيدلية والبيولوجية والكيمياء التطبيقية، والذي انعقد تحت عنوان: “مستقبل الصيدلة في إطار رؤية مصر 2030 “، خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر، بمدينة الغردقة.

قال الدكتور محمود الريحاني، عميد صيدلة دراية، إن دراية من الجامعات المستجدة وغير معروفة بالشكل الكافي، فهي وليدة 8 سنوات فقط، وبها أربع كليات، وعلى قمتهم كلية الصيدلة.

وأضاف “الريحاني” أن كلية الصيدلة حصلت على دعم كبير من كافة اللجان، وتضم أكبر معمل أبحاث في محافظة المنيا والمحافظات المجاورة، وذلك ساعد الطلبة على عمل العديد من الأبحاث في مجال الصيدلة.

نرشح لك : وسط اجواء ممتعة.. انطلاق اليوم التعريفي بكليات جامعة دراية

وأوضح أن مجال الصيدلة ينقسم إلى قسمين، القسم الأول هو العلوم البيولوجية، والثاني هو العلوم الكميائية، والقسم الكميائي يمثل ثلثين الأبحاث التي تتم في مجال الصيدلة.

وأشار إلى أن رؤية الكلية هذا العام كانت مختلفة بشكل كبير، فقامت بالجمع بين القسم الكيمائي والبيولوجي في مصلحة المريض، وتكاتفت الأيدي بين القسمين لكي يتم خدمة المريض.

نرشح لك : وزير التعليم العالي يفتتح كلية الأسنان جامعة دراية ويتفقد العيادات الخارجية

ولفت إلى أن الكلية العام الماضي قامت بإجراء ما يقرب من 160 بحث علمي في ذلك الموضوعين، وهذا العام قمنا بالتخطيط للمؤتمر الجديد من خلال الجمع بين أكثر من جهة مثل جامعة المنوفية، ومعهد الأورام في المنوفية، ومعهد بحوث البترول، لكي يتم استخدام تكنيك جديد للميكرو بلاستيك، وهو نوع من أنواع البلاستيك الأمانة بشكل كبير، وذلك سيعود بالخير على الإنسان الطبيعي والمريض.

وأضاف أن المؤتمر يسعى إلى حل مشكلة الأعراض الجانبية للأدوية، حيث أن يقوم الدواء بعلاج المرض فقط دون ضرر باي أجهزة أخرى في الجسم، ويشارك في المؤتمر بعض الوافدين من ليبيا، والولايات المتحرك المتحدة الأمريكية.

نرشح لك : وزير التعليم العالي يُشيد بالمستوى العلمي والتعليمي لجامعة دراية بالمنيا ودورها في خدمة المجتمع

واختتم حديثه قائلا: إن طلاب جامعة دراية حققوا العديد من المراكز العليا على مستوى العالم، لذلك افتخر بدراية وطلابها، معربًا عن شكره لكل من ساعد في نجاح الدورة الثانية للمؤتمر بشكل مميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى