الموقعتحقيقات وتقارير

«خليكى فى أدوارك المثيرة».. نشطاء يلقنون «عبير صبرى» درسًا قاسيًا بعد مطالبتها بإلغاء مجانية التعليم..اعرف التفاصيل

تقرير- أسامة محمود

مرة أخرى تثير الفنانة عبير صبري الجدل من خلال تصريحاتها التي تحوز على اهتمام واسع في وسائل التواصل الاجتماعي، وكان آخرها خلال الساعات الماضية، بشأن مجانية التعليم، حيث طالبت بإلغائها بشكل فوري.

وقالت صبري خلال حوار تلفزيوني ” إنه لابد من إلغاء مجانية التعليم علشان ده بياخد من ميزانية الدولة”، مضيفة أن ” التعليم المجاني يكون للطلاب المتفوقين فقط في مجالات مهمة مثل الطب والهندسة والبرمجة وليس لجميع الطلاب لان ذلك يصرف الكثير من الأموال من خزينة الدولة”.

كما طالبت بضرورة الاهتمام بشكل كبير بالتعليم الفني خاصة قائلة: أن كل دولة لازم يكون فيها قطاعات مختلفة من الناس ومش لازم نكون كلنا مشهورين ولاعبي كرة والحياة بها حاجات مهمة أكثر من هذا، الأفكار الخاطئة تؤدي لمعتقدات غلط وتصرفات غلط على حد وصفها”.

وتصدرت تصريحات “صبري” تريند مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد المطالبة بإلغاء التعليم المجاني، وسط انتقادات لاذعة من نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، وكتبت إحدى المتابعات على “تويتر”: هي مدام عبير صبري ليه ما تخليهاش في أدوارها المثيرة؟ قائلة: لا شأن لكي بالتعليم”

وغرد أخر : فاشلة وخريجة تعليم مجانى وبطلع عقدها على الناس”، مشيرا إلى أن كل يومين تخرج علينا النجمة بتصريحات غريبة مرة الحجاب، مرة عدم التبرع بالاعضاء مرة إلغاء التعليم، ياريت تخليكى فى المنزل احسن”.

وكتبت أخرى : من حق أي حد يقول رأيه في اللي بيحصل في البلد سلبا أو إيجابا، من حق عبير صبري تقول رأيها.
ولم تكن تصريحات الفنانىة عبير صبرى هى الأولى ولكن كانت لها تصريحات مثيرة للجدل أيضا عندما قالت إنها لن تتبرع بأعضائها بعد وفاتها، ردًا على المبادرة التي أعلنتها الفنانة إلهام شاهين للتبرع بالأعضاء البشرية بعد الوفاة، إذ كتبت عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك: «أحب أقول إني بعد عمر طويل إن شاء الله مش هتبرع بأعضائي وشكرا، هيصة والكلام ببلاش”.

كما أثارت الجدل أيضا عندما تحدثت عن الحجاب، وعلقت على التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقتها خلال حوار تلفزيوني، بشأن ندمها على ارتداء الحجاب دون أن تكون مستعدة، مؤكدةً أنها محجبة من الداخل.

وكانت عبير صبري قد أعلنت عبر حسابها الرسمي في “إنستجرام” تعافيها من فيروس كورونا المستجد، ووجّهت الشكر لزملائها ولكل متابعيها الذين دعموها في فترة العزل خلال إصابتها، قائلة: “نيجاتيف الحمد لله، شكراً شكراً لكل حد من زمايلي وأصحابي سأل عليّ وبعتلي وكلّمني شكراً لكل دعوة حلوة بالشفا دعيتولي بيها”.

وأضافت: “ربنا يحفظكم كلكم ويبعد عننا الكورونا والأمراض كلها يارب صباح الفل والورد عليكم ياحبايبي كلكم واحد واحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى