الموقعتحقيقات وتقارير

خداع «إسرائيلي أممي».. مصر تدخل مساعدات كاملة والاحتلال يدخل الأكفان وأدوية كورونا ويمنع الأغذية والمشروبات والمستلزمات العاجلة.. «ملف الموقع»

مصر الخير: أرسلنا 245 طن مساعدات إنسانية إلى غزة تضمنت مواد غذائية وطبية وعلاجية

بنك الطعام: أرسلنا إلى غزة أكبر قافلة في تاريخ البنك تضمنت 2 مليون كيلو جرام مواد غذائية

الهلال المصري: نظيرنا الفلسطيني تسلم 120 شاحنة تضمنت مواد غذائية وطبية وعلاجية ومياه شرب

الاتحاد الدولي للهلال والصليب: الشاحنات تضمنت مواد غذائية و طبية و مياه للشرب ولم يصل بعضها للجانب الفلسطيني نتيجة للفحص الإسرائيلي

 

حالة من الفتنة أراد جيش الاحتلال أن يشعلها في نفوس أهالي غزة، بالعند في مصر و الدول العربية التي بذلت قصارى جهدها لكسر الحصار اللا إنساني الذي فرضه على غزة بمنع الطعام والشراب والكهرباء عنها، و بعد ان نجح سعي الدول في دخول المساعدات إليهم لم تنجو من الفحص و التفتيش الاسرائيلي الذي قام بإدخال و الأكفان وبعض الأنواع من الأدوية وحجب باقي المساعدات الإغاثية من المواد الغذائية و الطبية ومياه الشرب، وهذا ما أثاره فيديو لأحد المتطوعين الفلسطينيين من جدل حين قال ” يرسلون لنا الأكفان يرسلون الأكفان لباقي الأحياء”، فما هي القصة هذا ما يكشفه «الموقع» في التقرير التالي …

قال الدكتور محمد رفاعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، إن المؤسسة أرسلت منذ اندلاع الأحداث في غزة وإعلان الحصار عليها قوافل إغاثية تضمنت كافة المساعدات الإنسانية التي هم في أشد الحاجة إليها، وتنوعت بين مواد غذائية ومياه شرب و مواد طبية وعلاجية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمصر الخير في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أن حجم المساعدات التي أرسلتها المؤسسة منذ اليوم الأول وحتى الآن بلغت 245 طن من المواد الإغاثية الأساسية المختلفة، مشيرًا إلى أن قطاعات المؤسسة ليل نهار من أجل توفير كافة الاحتياجات من المساعدات والإغاثات من المواد الغذائية الشاملة والمستلزمات الطبية والعلاجية.

نرشح لك: بعد سقطة الأكفان وأدوية كورونا.. الأورمان تكشف لـ« الموقع» أكاذيب إسرائيل عن المساعدات المصرية لغزة

وأكد رفاعي على أن المؤسسة تبذل قصارى جهودها لتوفير أكبر دعم لأهالي غزة وجميع الشعب الفلسطيني، وذلك تحت إطار التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقاً لرؤية الدولة المصرية وجهودها لدعم القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير المؤسسة الوحيدة التي لها مكتباً تنفيذياً في شمال سينا، وفي إطار ذلك قامت بالتنسيق منذ بدء دخول الجرحى والمصابين الفلسطينيين من معبر رفح مع محافظة شمال سيناء لإسناد توفير كافة خدمات الإعاشة لمرافقي الجرحى والمصابين فى أماكن الإقامة التي وفرتها لهم المحافظة، و إسناد مرافق لكل مصاب.

ومن جانبه، قال محسن سرحان، المدير التنفيذي لبنك الطعام المصري، إن البنك أرسل أكبر قافلة مواد غذائية في تاريخ البنك إلى غزة، تضمنت 120 شاحنة بإجمالي 2000 طن من المواد الغذائية، بما يعادل 2 مليون كيلوجرام، لخدمة 150 ألف أسرة فلسطينية.

وأضاف أنه البنك يعمل بكل طاقته في تعبئة وتوصيل الغذاء لأهالي غزة حتى زوال هذه الغمة، مشيرًا إلى أن هذه المواد الغذائية تم توفيرها بكرم المصريين وعشرات آلاف المتبرعين التي ساعدت بنك الطعام المصري في تجهيز هذه الشاحنة لإغاثة أهالينا داخل قطاع غزة.

ومن جانبه قال رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن حجم المساعدات الإنسانية التي تسلمها الهلال الأحمر الفلسطيني من معبر رفح بلغت 120 شاحنة، تحتوي على غذاء ومياه شرب، ومستلزمات طبية وأدوية ومساعدات إغاثية.

وفي هذا الصدد، قال قال الدكتور حسام الشرقاوي، المدير الإقليمي للإتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الشاحنات التي ترسل إلى غزة ولم يستلم الجانب الفلسطيني العديد منها، لكونها مازالت تحت الفحص الأمنى من جيش الإحتلال.

وفي النهاية، أشار إلى أن الاتحاد الدولي للهلال والصليب قام بإرسال مواد طبية، مواد غذائية، ومياه الشرب، ويحاول إدخال الوقود لإسعاف المستشفيات التي كادت أن تتوقف عن الخدمة إلا أن إسرائيل لا تسمح بإدخالها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى