الموقعتحقيقات وتقارير

بعد سقطة الأكفان وأدوية كورونا.. الأورمان تكشف لـ« الموقع» أكاذيب إسرائيل عن المساعدات المصرية لغزة

كتبت- دعاء رسلان

لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يكشف عن جوانب جديدة وقبيحة في وجهه الخبيث، وذلك بنشر الأكاذيب بشأن المساعدات المقدمة من مصر إلى غزة، حيث انتشرت المزاعم بأن المساعدات المقدمة من مصر للمواطنين في قطاع غزة، تقتصر على الأكفان وأدوية كورونا.

ومن جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، إن جمعية الأورمان ضمن التحالف الوطني للعمل التنموي الأهلي، الذي يضم أكبر جمعيات في مصر، موضحا أنه حتى الآن تم تقديم أكثر من 140 عربة “ترلا” ، والعربة الواحدة تحتوي على ما يقرب من 30 طنا من المواد الغذائية، بما يساوي أكثر من 1500 طن من المواد الغذائية.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه تم تقديم مساعدات تصل لـ500 طن أدوية مختلفة وليست كورونا، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، وأكثر من 50 ألفا بطانية ولحاف، بالإضافة إلى ما يقرب من 100 ألف كرتونة مواد غذائية.

نرشح لك : إسرائيل تدمر كل أسباب الحياة.. مستشار برنامج المناخ العالمي يكشف لـ«الموقع» كوارث التغيرات المناخية بسبب الحرب على غزة

وكشف مدير عام جمعية الأورمان أن اليوم السبت الموافق 4 نوفمبر، تم تحرك 11 “تريلا” من جمعية الأورمان، كما تم تحرك أكثر من 100 “تريلا” من باقي الجمعيات.

وأشار إلى أن المواد الغذائية عبارة عن أرز وسكر وفول وجبنة وتونة وشاي ومكرونة بالإضافة إلى العديد من الأدوية من كافة الأنواع والمستلزمات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى