حوادث

حشيش واستروكس.. سقوط 3 تجار مخدرات في القاهرة

كتب – أحمد عمر

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطلين بدائرة قسم شرطة عين شمس، وبحوزتهما 2 كيلو جرام من مخدر الحشيش.

كما تم ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة المرج وبحوزته 1،700 كيلو جرام لمخدر الأستروكس، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

ضبط المتهمين بمحاولة غسل 60 مليون جنيه من تجارة المخدرت في كيانات مشروعة

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، الإجراءات القانونية حيال 5 عناصر جنائية مقيمين بمحافظة القليوبية لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار والترويج للمواد المخدرة.

وكشفت التحريات محاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والسيارات والدراجات النارية.

وقدرت تلك الممتلكات بـ 60 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

بحوزته 33 قطعة خام.. ضبط مالك مسبك ذهب في أسوان

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان من ضبط (مالك مسبك ذهب ، كائن بدائرة مركز شرطة نصر النوبة).

وعُثر بداخله على (33 قطعة من خام الذهب مختلفة الأشكال- مبلغ مالى عملة “أجنبية ومحلية”- الخامات والأدوات المستخدمة فى سبك الذهب).

بمواجهته اعترف بإدارته المسبك وشراء خام الذهب من القائمين بالتنقيب العشوائى وغير الشرعى عن خام الذهب بقصد بيعه والتربح منه، وأضاف بشراء خام الذهب من ( عامل – مقيم بدائرة المركز) أمكن ضبطه وبمواجهته أيد ما سبق .
وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (3 مليون جنيه) .

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

القبض على المتهمين بسرقة 4 رؤوس ماشية في عزبة البرج بدمياط

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمين بسرقة 4 رؤوس ماشية بمنطقة عزبة البرج في دمياط، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

رصدت المتابعات الأمنية ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بشأن قيام بعض الأشخاص مُستقلين سيارة “ربع نقل بدون لوحات معدنية” بسرقة 4 رؤوس ماشية بمنطقة عزبة البرج بدمياط.

فقد تم ضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص “لهم معلومات جنائية”) والسيارة المستخدمة فى الواقعة، وتم بإرشادهم ضبط رؤوس الماشية المستولى عليها بحظيرة ملك أحدهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى