تحقيقات وتقارير

حديث الصباح والمساء.. هل تأثر هازارد بـ”اللاعبين المسلمين”؟

كتب_ أحمد عبد العليم

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، عدة تقارير تفيد باعتناق إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الحالي، للدين الإسلامي.

ويرتبط ايدين هازارد بالدين الإسلامي منذ أن كان صغيراً، حيث أنه عاش حياته في الصغر

في مدينة لالوفيار البلجيكية، وهذه المدينة يقطن بها أعداد هائلة من المسلمين، وهذه المدينة الطابع الإسلامي هو الغالب للعديد من الأسباب أبرزها وجود العديد من الجاليات الآتيين من دول المغرب.

هذا الأمر جعل لاعب ريال مدريد الحالي حريصًا على تهنئة المسلمين في المناسبات الدينية والأعياد، كما أنه وقع على وثيقة اعتراض ضد منح الكيان الصهيوني حق استضافة بطولة أمم أوروبا تحت 21 سنة في وقت سابق، وتراشق مع أكثر من 80 مشجع لفريق “مكابي تل أبيب” الصهيوني بعد إحدى المباريات مع تشيلسي بسبب تعدي اللاعب “هازارد” على الكيان الصهيوني في عدة تصريحات رسمية.

 

ودائمًا ما يتم تداول معلومات عن اعتناق إيدين هازارد الإسلام بسبب سلوكه الرائع تجاه المسلمين، ولكنه لم يصدر أي قرار رسمي بشأن اعتناقه الإسلام حتي الأن.

وظهر هازارد في مقطع فيديو سابق يعود إلى سنوات لعبه في فريق تشيلسي الإنجليزي، حيث قال باللغة بالعربية جملة “إن شاء الله”، وأوضح فيما بعد تأثره بمثل هذه الكلمات من أصدقائه المسلمين في مسقط رأسه.

 

وفي تلك التقرير نرصد بعض اللاعبين المسلمين الذين من المتوقع تأثر إيدين هازارد بيهم وتسببوا في اعتناقه الدين الإسلامي:

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، عدة تقارير تفيد باعتناق إيدين هازارد لاعب ريال مدريد الحالي، للدين الإسلامي.

في عام 2015، قال اللاعب السنغالي ديمبا با زميل قائد بلجيكا في نادي تشيلسي الإنجليزي السابق، بأن هازارد دائمًا ما يتناقش معه حول تعاليم الدين الإسلامي وكيفية قراءة القرآن الكريم وتفسيره.

وأضاف السنغالي لصحيفة «الجزيرة» السعودية «هازارد نجم المنتخب البلجيكى وتشيلسى الإنجليزى السابق من ضمن هؤلاء اللاعبين الذين يبحثون عن الإسلام، ويسألني كثيرًا عن بعض الموضوعات التي يجدها في القرآن الكريم».

محمد صلاح:

ويتربط إيدين هازارد، بعلاقة صداقة ووطيدة بينه وبين اللاعب المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، حيث أكد النجم البلجيكي، إيدين هازارد، لاعب تشلسي الإنجليزي، أنه “يحاول التعلم” من لاعب ليفربول، المصري محمد صلاح، مشيرا إلى أنه يسعى للوصول إلى مستواه.

يذكر أن هازارد وصلاح لعبا سويا لمدة عام منذ يناير 2014 حتى يناير 2015 عندما كان النجم المصري يدافع عن ألوان تشلسي، قبل رحيله للدوري الإيطالي للعب مع فيرونتينا لمدة 6 أشهر.

كانتي:
وتمتاز العلاقة بين اللاعب الدولي الفرنسي نجولو كانتي، لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي، والبلجيكي إيدين هازارد، بأنها أكثر من رائعة، حيث تحدث كانتي أثناء الاحتفال بالتتويج الأوروبي قائلاً: «نحن سعداء مع هازارد، لكننا لا نعرف ما الذي سيحدث بعد ذلك، يمكننا أن نتمنى له الأفضل فقط لأنه فعل الكثير لتشيلسي منذ اللحظة الأولى له»

.وأضاف: «كان من دواعي سروري اللعب معه وسنرى ما سيحدث خلال الفترة المقبلة، أنه شخص رائع داخل وخارج الملعب لما يمتلكه من قدرات وذكاء كبير، لقد بذل جهده كله في تشيلسي ومن أجل الفريق».

مروان فيلايني:

شارك اللاعبين معظم الأوقات معًا في المنتخب البلجيكي، حيث شاركا سويًا في كأس العالم 2018، وحينها قال لاعب تشيلسي وقائد المنتخب البلجيكي إيدين هازارد مروان فيلايني: ” كنا نفكر في أنه إذا سجلنا سنشعل المباراة من جديد، لدينا لاعبون يستطيعون تغيير المباراة، لقد أشركنا لاعبين من كرسي الإحتياط كفيلايني وسجلوا هدفين منحونا الفوز بالمباراة، لقد أظهر رد فعل رائع وهذا ما نحتاجه في المستقبل لأننا نا قريبين من الإقصاء “.

بنزيما:

ويعتبر كريما بنزيما هو أكبر داعم لإيدين هازارد، بعد الإصابات التي ضربته في الموسم المنصرم 2020_ 2021، حيث قال عنه، إنه ليس محظوظاً منذ قدومه إلى هنا، هو لاعب كبير ولكن الإصابات لا تعترف بذلك، أنا حزين عليه جداً هو بإمكانه مساعدتنا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى