رياضة

جنوب أفريقيا تنتزع برونزية كأس الأمم من الكونغو الديمقراطية

كتب – محمد علاء

فاز منتخب جنوب أفريقيا على الكونغو الديمقراطية ليفوز بالميدالية البرونزية للنسخة 34 من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام في كوت ديفوار.

حسمت جنوب أفريقيا البرونزية بعد الفوز بنتيجة 5/6 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي دون اللجوء للأشواط الإضافية.

وفاز منتخب “بافانا بافانا” ببرونزية المونديال الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه بعدما انتزعها لأول مرة في النسخة رقم 22 التي أقيمت في غانا ونيجيريا عام 2000.

وغاب بيرسي تاو جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن مباراة اليوم، حيث فضّل البلجيكي هوجو بروس المدير الفني للفريق إراحته بسبب شعوره بالإجهاد.

وعلى صعيد آخر، كشفت روم تيتوس المتحدثة الإعلامية لمنتخب جنوب أفريقيا، السبب وراء غياب نجم الأهلي عن تشكيل منتخب جنوب أفريقيا.

وأشارت إلى أن غياب اللاعب جاء كإجراء احترازي من الجهاز الفني بعدما شعر اللاعب بالإجهاد نتيجة ضغط المباريات، مؤكدة على سلامة اللاعب بنسبة 100%.

ومن المنتظر أن يخضع اللاعب لفحوصات طبية عقب العودة من كوت ديفوار لتحديد موقفه بشكل نهائي قبل مواجهة شباب بلوزداد يوم الجمعة المقبل في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى