اقتصاد

تقرير: الذكاء الاصطناعي سيخفض 5% من القوى العاملة خلال 2024

كتبت – هاجر على

أظهر مسح جديد أن بعض الرؤساء التنفيذيين حول العالم يستعدون لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في أعمالهم لتوفير الوقت وتحقيق مكاسب هذا العام، على الرغم أن ذلك يأتي على حساب الاحتفاظ بموظفيهم.

وذكر التقرير المبني على المسح، والذي نشرته شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية، أن رؤساء تنفيذيين يتوقعون أن يخفض الذكاء الاصطناعي 5 بالمائة من القوى العاملة خلال عام 2024، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة.

واستطلعت شركات استشارات آراء 4702 من الرؤساء التنفيذيين الذين يقودون شركات كبيرة وصغيرة على مستوى عدد من الصناعات في 105 دول، وذلك من أجل فهم كيف يعيدون اكتشاف أعمالهم في المستقبل القريب.

وفيما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي التوليدي، يقول العديد من الرؤساء التنفيذيين إنهم سيتبنون تلك التكنولوجيا باعتبارها فرصة لزيادة الإيرادات وتعزيز الكفاءة، لكن المكاسب التي تأتي من وراء تلك التكنولوجيا قد تعرض موظفي الشركات للخطر هذا العام.

و قدمت سامسونج مجموعتها الجديدة من الهواتف الذكية “غالاكسي اس 24” Galaxy S24، وأدوات جديدة للذكاء الاصطناعي التوليدي مدمجة تلقائياً في الأجهزة، في محاولة لاستعادة الصدارة في سوق الهواتف الذكية بعدما أطاحت بها “أبل” أخيراً.

فبعد أن تجاوزتها منافستها الأميركية على صعيد مبيعات الهواتف الذكية العام الماضي، لأول مرة منذ عام 2010 (بحسب مؤسسة “أي دي سي”)، عقدت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة مؤتمرها السنوي في سان خوسيه، في قلب سيليكون فالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى