الموقعتحقيقات وتقارير

تحركات رقابية بعد نشر «الموقع» لقضية منع استاذ علوم سياسية بجامعة بورسعيد من التدريس مع اعطاءه راتبه

جمال زهران يرسل انذار على يد محضر لرئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة بورسعيد

علم الموقع أن أجهزة رقابية تحركت للوقوف على حقيقة ما سبق وأن نشره موقع الموقع عن واقعة منع الدكتور جمال زهران رئيس قسم العلوم السياسة السابق بجامعة بورسعيد من التدريس في الجامعة مع اعطاءه كامل راتبه وهو ما يمثل إهدارا للمال العام.

وكانت رئيسة قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد قد منعت زهران من التدريس لطلبة الدراسات العليا العام الماضي، واصدرت قرارا بمتعه من التدريس لطلبة البكالوريوس العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في أكتوبر المقبل.”مع أنه كان أستاذها وأشرف علي رسالة الدكتوراة الخاصة بها”.

نرشح لك : غضب المهندسين من تنسيق المعاهد الخاصة .. «الموقع» يحقق

وقام زهران بإرسال إنذار على يد محضر لرئيس الوزراء ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة بورسعيد وعميد كلية تجارة بورسعيد بصفتهم مختصما الدكتورة وئام عبد الرحمن رئيس قسم العلوم السياسة بكلية التجارة جامعة بورسعيد
وقال زهران في انذاره أنه فوجئ بعرض محضر القسم على مجلس الكلية بتاريخ ٢٨ من يوليو الماضي وتمت الموافقة على استبعاده من التدريس للعام الدراسي 2022-2023 بحجة أنه استاذ غير متفرغ مع انه تم إسناد تدريس بعض المواد لأستاذ غير متفرغ اخر في نفس قسم العلوم السياسية، ووصف زهران الأمر بأنه مهزلة غير مسبوقة بالجامعات المصرية ومخالفة صريحة للقانون.

وأضاف أنه يقصد من ذلك الإنذار إخبار الجهات المختصة بما اسماه كم الفساد الهائل الموجود بقسم العلوم السياسة بكلية تجارة جامعة بمساندة وتستر ومشاركة من عميد الكلية.

وأشار زهران الي ان القانون رقم 49 لسنة 1972 أجاز لعضو هيئة التدريس الاستمرار في التدريس كاستاذ متفرغ حتى بعد بلوغه سن المعاش.

وطالب زهران بوقف ما اسماه بالمهزلة لصالح الجامعة وليس لصالح أفراد بعينهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى