الموقعسياسة وبرلمان

تامر أفندي المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين يكشف في حواره لـ«الموقع» أبرز ملامح برنامجه الانتخابي ونصيحته للجمعية العمومية ورأيه في أداء المجلس الحالي

إعادة المهنة إلى مسارها الصحيح أمر ضروري خلال الفترة القادمة

يجب أن تعود حرية الرأي والتعبير إلى الصحافة مرة أخرى

إنشاء مستشفى ومدينة للصحفيين من الأحلام البعيدة

مجلس النقابة الحالي يعاني من عدم التوافق بين أعضائه

أجرى الحوار- سيف رجب

قال الكاتب الصحفي تامر أفندي المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين لمقعد «تحت السن»، إن أولى الخطوات التي سيسعى إليها في حالة نجاحه هي إعادة المهنة إلى مسارها الصحيح، مضيفًا أن المهنة هي الأساس الذي سيترتب عليها المطالبة بأي خدمات أخرى.

وأضاف «أفندي» خلال حواره مع موقع «الموقع» أنه سيسعى إلى إنشاء أكاديمية متخصصة لتطوير وتدريب الصحفيين بشكل مكثف، وفتح فرص عمل للصحفيين في كافة الدول وليس في مصر فقط.

وتابع «أفندي» أنه يسعى جاهدًا خلال الفترة الحالية للتوصل إلى اتفاقيات قوية مع مراكز اللغات في السفارات، لكي يتم عمل دورات تدريبية مدعمة لكل الصحفيين في كل اللغات، مضيفًا أنه سيعمل على إنشاء صالون للصحفيين يتم فيه تبادل الخبرات والثقافات بين كافة الأجيال.

وأردف أن العمل على إعادة حرية الرأي والتعبير أمر ضروري خلال الفترة القادمة، مضيفًا أن ذلك سيحدث في حالة واحدة فقط وهي عودة المهنية للصحافة مرة أخرى.

نرشح لك : أسماء مصطفى لـ«الموقع»: نقابة الصحفيين بحاجة لمجلس قوي لإنقاذ المهنة

وأكمل أنه سيعمل على تكويد المواقع الإلكترونية، لكي يتم اعتماد وضم الصحفيين من المواقع الإلكترونية، لأن ذلك يعتبر حق لهم، مؤكدًا أنه لا يوجد أي فرق بين الصحفيين من الجرائد والمواقع.

وتابع أن توفير لائحة أجور عادلة للصحفيين أمر ضروري، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها الجميع، مضيفًا: «ولحد ما دا يحصل لازم نوفر لهم العديد من الخدمات».

واستطرد أن إنشاء مستشفى ومدينة للصحفيين تعتبر من الأحلام البعيدة، خاصة أن موارد النقابة ضعيفة جداً، ولذلك يجب عقد عدد من البرتوكولات الصحية القوية مع المستشفيات الحكومية والعسكرية، لأن ذلك هو الأنسب خلال الفترة الحالية.

نرشح لك : حسام راضي المرشح على عضوية مجلس النقابة يكشف في حواره لـ«الموقع» برنامجه الانتخابي وقصور أداء المجلس الحالي

وأشار إلى أن مجلس النقابة الحالي كان يعاني من عدم التوافق بين أعضائه مما أثر على النقابة بشكل كبير، مضيفًا أنهم كانوا لا يجتمعون إلا قليلًا جداً، ومن دفع ضريبة ذلك هم أعضاء الجمعية العمومية.

وأردف أنه يشكر النقيب ضياء رشوان على فترة تولية للنقابة، مضيفًا أنه قام بعدد من الإنجازات على رأسها الحصول على موارد مالية كبيرة للنقابة.

وتابع أنه ينصح الجمعية العمومية باختيار مجلس ونقيب لديهما القدرة على تمثيلهم خلال الفترة القادمة، بعيداً عن أي تعصبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى