الموقعتحقيقات وتقارير

حسام راضي المرشح على عضوية مجلس النقابة يكشف في حواره لـ«الموقع» برنامجه الانتخابي وقصور أداء المجلس الحالي

«ملف الحريات والفصل التعسفي على رأس أولوياتي»

المجلس الحالي عاجز عن تلبية مطالب الصحفيين

مجلس النقابة الحالي كان سببًا رئيسيًا في تعطيل خدمات الأعضاء

اللجنة المشرفة على «واجهة النقابة» المسؤول الأول عن ما حدث فيها

رسالتي للجمعية العمومية: «اختاروا من يعمل على أرض الواقع»

كتبت- روان لاشين

الشباب أحد أولوياته واهتماماته في المركز الأول، ويعرف أبرز مشكلاتهم والحلول المناسبة لها، لأن ذلك نابع من الاختلاط الدائم بهم والاستماع لهم، كما أن شعاره الدائم هو «عطاء بلا حدود ودعم غير مشروط».

وكشف الكاتب الصحفي حسام راضي، عضو شعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين، والمرشح على عضوية مجلس نقابة الصحفيين لمقعد «تحت السن»، أبرز ملامح برنامجه الانتخابي، وعن قصور مجلس النقابة الحالي في الأداء ورسالته للجمعية العمومية.

وقال «راضي»، إنه بلا شك ملف الحريات والفصل التعسفي من أبرز اهتمامات برنامجه الانتخابي.

نرشح لك : عيسى جاد الكريم المرشح على عضوية مجلس النقابة يكشف في حواره لـ«الموقع» عن رأيه في مستقبل الصحافة الورقية ونصيحته للجمعية العمومية وأسباب ترشحه

وتابع «راضي»، أنه حاليا يعمل على أن تكون خدمات المستندات الحكومية كشهادات الميلاد والزواج والطلاق وأوراق السفر وغيرها موجودة بمقر النقابة، موضحًا أن هذه الخدمات تم تفعيلها بالفعل.

وأشار «راضي» إلى أنه يسعى جاهدا لعقد بروتوكول تعاون مع شركة «سويدي» لتخفيض إضافي في المنتجات الكهربائية، إذ تم موافقة وزارة التجارة والصناعة وعمل منفذ استهلاكي دائم للنقابة و عمل معارض دورية.

وأضاف «راضي»، أنه سيتبنى مشكلة الفصل التعسفي، ومساعدة الصحفيين بها، إضافة إلى مشكلة وكالات الصحف العربية و الأجنبية، وأنه يسعى لتعديل القوانين والتشريعات اللازمة لإعطاء الحق لصحفيي المواقع الإلكترونية بالانضمام للنقابة.

وأوضح «راضي»، أنه تقدم بأكثر من الطلب للمجلس السابق بإقامة منفذ بيع المنتجات الغذائية الخاصة الصحفيين إلا أنه تم رفضه، وعلى الرغم من ذلك سأسعى جاهدا في هذا المجلس على العمل عليه وتنفيذه.

نرشح لك : مساعد الليثي المرشح على عضوية مجلس النقابة يكشف في حواره لـ«الموقع» عن رأيه في أداء المجلس الحالي وأبرز استعداده للانتخابات ونصيحته للجمعية العمومية

ولفت «راضي» إلى أنه لا يلقى أي تعاون من المجلس السابق والنقيب على تلبية طلباته في توفير الخدمات داخل النقابة، موضحًا أن هذا الأمر متوقف منذ بداية جائحة كورونا.

وأردف «راضي»، أن مجلس النقابة الحالي متنافر ومتنازع، فلا يوجد اهتمام بالاجتماعات، ويتم تعطيل مصالح الزملاء الصحفيين، وهناك قصور واضح في أداء المجلس، مشيرا إلى أنه لابد على كل زميل أن لا يتنصل من مسؤولياته وأن يترك الخلافات جانبا والتعامل بمهنية.

وعن حديثه عن واجهة النقابة، أضاف «راضي»، أنه لابد أن تكون هناك لجنة مشرفة على هذا العمل، وهي المسؤولة عن ما حدث، وكان يفترض قبل أن يتم العمل على هذه الأمر أن يتخذ رأي الجمعية العمومية فيه أولا.

نرشح لك : بالفيديو ..محمد الجارحي يتحدث في ندوة «الموقع» عن «حشد الصحف القومية» والمجلس الثوري وعمله على «أوبر وكريم» وسجن شقيقه وقضايا أخرى- انتخابات الصحفيين 2023

وفي رسالته للنقيب الحالي، ضياء رشوان، قال «راضي»، أن رشوان عمل على ملفات كثيرة، أبرزها ملف الحريات والإفراج عن المحبوسين، ويتمنى له كامل التوفيق.

ونوه إلى أن النقيب القادم عليه دور كبير في جعل مجلس النقابة على توافق ووفاق، حتى وإن كان له أغلبية في الفكر والرأي، إذ لابد أن يعمل على حياد، ومراعاة مصالح الجمعية العمومية.

وعن رسالته للجمعية العمومية، تابع «راضي»، أنه لابد أن يُحكموا ضمائرهم ليختاروا الشخص المناسب والصحيح لتمثيلهم، وأن يختاروا من يعمل بجد على أرض الواقع لا من يقدم الوعود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى