الموقعخارجي

بن زايد: تداعيات الأزمة الفلسطينية تؤثر على المنطقة ككل

كتب- أحمد عادل

استقبل الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وحسب صحيفة “البيان” الإماراتية، بحث الجانبان علاقات التعاون والعمل المشترك بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما تطرق الجانبان إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والتطورات في منطقة الشرق الأوسط خاصة المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتداعيات الخطيرة للأزمة في قطاع غزة على السلام والاستقرار والأمن في المنطقة جميعها.

وشدد رئيس الإمارات على ضرورة العمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة لحماية أرواح المدنيين، وضمان توفير آليات دائمة وآمنة لإيصال المساعدات الإنسانية الإغاثية إلى سكان القطاع دون إعاقة، ومنع تهجيرهم.

وأكد الجانبان، على أهمية العمل على تجنب توسع الصراع بما يهدد السلم الإقليمي، فضلًا عن إيجاد أفق واضح للسلام الشامل والدائم في المنطقة كونه السبيل لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

الجدير بالذكر أن، علق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن على استشهاد الصحفي الفلسطيني حمزة الدحدوح نجل الصحفي وائل الدحدوح في قصف للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال بلينكن الأحد خلال زيارة لقطر “أشعر بأسف شديد على الخسارة الشديدة التي يعاني منها الصحفي وائل الدحدوح.. أنا أب.. ولا يمكن أتخيل الفظاعة التي واجهها وائل الدحدوح ليس مرة واحدة بل مرتين”.

وأكد بلينكن أن “هذه مأساة لا يمكن تصورها وهذه حال الكثير من الأطفال والرجال والنساء الفلسطينيين الأبرياء”.

وأشار إلى أنه من الضروري أن يبذل الاحتلال الإسرائيلي المزيد لحماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين يجب أن يتمكنوا “من العودة إلى ديارهم”.

وأضاف أنه “يجب أن يتمكن المدنيون الفلسطينيون من العودة إلى ديارهم ما أن تسمح الظروف بذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى