الموقعتحقيقات وتقارير

بعد فتح التسجيل أمام الأطفال.. استشاري أمراض صدرية لـ”الموقع”: تطعيمهم ضروري

كتبت- فاطمة عاهد

أعلنت الحكومة عن موافقتها على تطعيم الأطفال من عمر عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح “فايزر” المضاد لفيروس “كورونا”، كما أنه قد سبق أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما.

وفتحت وزارة الصحة والسكان اليوم، باب التسجيل أمام المواطنين على موقع تسجيل لقاح كورونا، لتطعيم الأطفال من سن 12 عامًا بلقاح “فايزر”، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.

وأكدت وزارة الصحة في بيان صدر عنها على أن اللقاح آمن وفعال ولا داعي للخوف أو التوتر، إذ تمت الموافقة على منح اللقاح للأطفال من منظمة الصحة العالمية.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنه يشترط لتطعيم الأطفال بلقاح كورونا موافقة ولي الأمر، وذلك عن طريق الموافقة على شروط تلقي اللقاح والاطلاع على كافة المعلومات.

نرشح لك : ظلم التوزيع..  الصحة العالمية تكشف سبب ظهور متحور أوميكرون 

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور عصام المغازي، استشاري أمراض صدرية ورئيس جمعية مكافحة التدخين، إن منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة إصابات كورونا بسبب متحور أوميكرون حيث يختلف عن متحورات كورونا السابقة أنه شديد للغاية من حيث الأعراض وسرعة الانتشار الفائقة.

وأكد في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن اللقاح لازال مهم جدا لمجابهة مخاطر فيروس كورونا ومضاعفاته التي قد تصل إلى الوفاة، لذا كل ما يثار حول كون اللقاح سبب في أزمات صحية لحقت بالبعض غير صحيح.

وعن توفير اللقاح للأطفال أشار إلى أنها خطوة ضرورية باعتبار الأطفال سفراء لنقل الفيروس خاصة في ظل انتظام ترددهم على المدارس، لذا يجب توفير اللقاح لهم.

وتابع “أغلب المتحوارت الجديدة بيتم الإعلان عن أنها بتصيب الأطفال والمراهقين أكثر من باقي فئات المجتمع، علشان كدا لازم نعملهم مناعة ضد الفيروس تحسبا لأي مخاطر ممكن تواجهم”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى