الموقعخارجي

بعد زيارة السيسي.. وفد رسمي من إثيوبيا بقيادة آبي أحمد في الإمارات

كتب- أحمد عبد العليم

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، اليوم السبت، زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة عمل رسمية مع وفد إثيوبي.

وأضاف عبر حسابه الرسمي على تويتر أنه التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال أبي أحمد عبر حسابه الرسمي أيضا: أعظم تقديري لأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من أجل الترحيب الحار الذي لقيه وفدي وأنا، لقد ناقشنا القضايا الثنائية والإقليمية وكذلك بحثنا عن سبل تعزيز العلاقات بيننا.

وحسب تقارير إماراتية، فإن الإمارات تعد الدولة الخليجية الثانية بعد المملكة العربية السعودية في الاستثمار في إثيوبيا، حيث وصل حجم الاستثمار الإماراتي في البلاد إلى 3 مليارات دولار أمريكي خلال عام 2014.

نرشح لك : ألبوم صور .. الرئيس عبدالفتاح السيسي يشارك في جلسة المباحثات الرباعية بحضور محمد بن زايد ومحمد بن راشد وملك البحرين في قصر الوطن بالإمارات

وقبل أيام، زار الرئيس السيسي دولة الإمارات، في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يجمع الدولتين من روابط أخوية تاريخية وعلاقات تعاون وتنسيق مُتبادل على جميع الأصعدة.

وبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع شقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جوانب العلاقات الثنائية الوثيقة والممتدة بين مصر والإمارات.

وتشاور الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي حول التطورات الأخيرة للقضايا الإقليمية، وذلك في ضوء ما تطلبه المرحلة الراهنة من تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي، والتصدي لمحاولات زعزعة استقرار وأمن الدول العربية.

نرشح لك :مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ الموقع  لماذا زار الرئيس السيسي الإمارات؟

وأكد الرئيس السيسي إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة الإمارات ومواطنيها، ودعم مصر لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع ما يستهدف أمنها، وموقف مصر الراسخ من دعم أمن دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى