رياضةالموقع

بعد ريمونتادا مثيرة.. باريس سان جيرمان يطيح بـ برشلونة من دوري أبطال أوروبا

كتب – محمد علاء

تمكن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي من الإطاحة بنظيره برشلونة الإسباني من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز في لقاء الإياب بنتيجة 4-1.

وتمكن برشلونة من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول من مباراته ضد كتيبة لويس إنريكي.

جاء الهدف بعد مجهود فردي رائع من الشاب لامين يامال، حيث توغل داخل المنطقة من الجهة اليمنى، قبل أن يمرر الكرة ناحية رافينها الذي هز شباك الضيوف.

واضطر برشلونة إلى اللعب بـ10 لاعبين فقط منذ الدقيقة 29، بعد حصول مدافع الفريق رونالد أراوخو على بطاقة حمراء.

جاء طرد أراوخو بعدما تعرض للاعب باريس سان جيرمان، باركولا، قبل دخوله منطقة الجزاء، ليقرر الحكم إشهار البطاقة الحمراء المباشرة.

واستغل باريس سان جيرمان النقص العددي لدى منافسه وأحرز هدف التعادل، في الدقيقة 40، عن طريق الفرنسي عثمان ديمبلي الذي هز شباك تير شتيجن بقوة.

وأعقب ذلك حصول نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي ولاعب برشلونة إينيجو مارتينيز على بطاقة صفراء، لدخولهما في مشادة.

وتغيرت الأمور لصالح باريس سان جيرمان في الشوط الثاني، حيث تمكن فيتينها من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 من عمر المباراة بعد تمريرة عرضية من أشرف حكيمي.

وطُرد مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، في الدقيقة 56 بعد اعتراضه بقوة على القرارات التحكيمية.

وعقب ذلك، حصل باريس سان جيرمان على ضربة جزاء، في الدقيقة 61، بسبب عرقلة ديمبلي من قِبل جواو كانسيلو، لينفذها كيليان مبابي بنجاح، لتصبح النتيجة 3-1.

وقضى باريس سان جيرمان على آمال العودة لدى برشلونة بعدما نجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف الثاني له والرابع لفريقه، في الدقيقة 89، بعد استبسال شديد من الحارس مارك أندريه تير شتيجن.

وحصل باريس سان جيرمان بذلك على بطاقة التأهل إلى نصف النهائي حيث سيواجه بوروسيا دورتموند، الذي تأهل بدوره على حساب أتلتيكو مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى