الموقعتحقيقات وتقارير

بعد دمار الإمارات.. «تسونامي» في طريقها إلى أندونيسيا

تقرير: إسلام أبوخطوة

تحذر السلطات الإندونيسية من موجات المد العاتية “تسونامي” وثوران جبل روانج، الذي يقع بالقرب من سولاويسي. وقد تم رفع التحذير إلى أعلى مستوى بعد ثوران البركان عدة مرات خلال اليومين الماضيين.

أثار البركان، الذي يبلغ ارتفاعه 725 متر، مرتين في يوم واحد، حيث نفث رمادا لمسافة 3000 متر. وتحث السلطات الأشخاص الذين يعيشون في منطقة تاجولاندانج الساحلية على توخي الحذر من ارتفاع المد ووقوع تسونامي محتمل، قد ينجم عن تساقط الصخور من البركان.

وتم إجلاء أكثر من 800 شخص من قريتين في جزيرة روانج، كما فرضت السلطات منطقة عازلة على نطاق 6 كيلومترات من فوهة البركان، التي تمتد للجزء الجنوبي الغربي من جزيرة تاجولوندانج، وكان آخر مرة ثار فيها جبل روانج كانت عام 2002، حيث نفث حمما بركانية ألحقت الضرر بالأراضي والمستوطنات المحلية.

نرشح لك : الطبيعة تضرب بلاد التطبيع مع العدو.. ظهور علامات يوم القيامة في الخليج العربي.. «الموقع» يرصد

تعيش الإمارات حاليًا مع حالة الفيضانات التي ضربت الشوارع، وقد أدى هذا الوضع الجوي إلى حجب الضوء بشكل كامل عن البلاد، مما أثر على حياة السكان والحركة في البلاد.

مشاهد الدمار

مشاهد الدمار في الإمارات بدون سابق إنذار من هيئة الأرصاد، تشير إلى دعوات الملايين للانتقام لكل من يعاون جيش الاحتلال في سفك دماء الفلسطينيين.

تظهر الحقائق والشواهد الواضحة دعم دولة الإمارات لهدف إسرائيل في قطاع غزة، حيث تسعى إلى القضاء على فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي ظل الحرب المتواصلة، يبدو أن مشاريع الإمارات الاقتصادية وسيطرتها على المنطقة تتطلب التخلص من حماس وحركات المقاومة. ويعود ذلك إلى العلاقات الاقتصادية المتنامية بين الإمارات وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى