الموقعتحقيقات وتقارير

الطبيعة تضرب بلاد التطبيع مع العدو.. ظهور علامات يوم القيامة في الخليج العربي.. «الموقع» يرصد

شهدت الساعات الماضية عواصف رعدية شديدة ضربت منطقة الخليج مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة، مما تسبب في فيضانات في دولتي عمان والأمارات، وكانت عاصفة الإمارات الأشرس مما جعلها تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت مقاطع فيديو لسحب سوداء ملبدة غطت سماء دبي، حيث وصفت وكالة أنباء الإمارات الأمطار بأنها شهدت هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.

وأشار المركز الوطني للأرصاد الإماراتي إلى أن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء أمس الثلاثاء، تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية ومن المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر.

ولفت المركز إلى أنه حتى الآن، تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة “خطم الشكلة” بالعين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة.

نرشح لك: دموع أسر شهداء غزة تُغرق الإمارات.. هل التطبيع مع إسرائيل سبب الفيضانات؟ (فيديو)

لعنة العواصف تضرب الإمارات

أدى تساقط غزيرة للأمطار وتراكم السحب إلى تدمير الطرق في مدينة العين، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورًا من انهيارات أرضية ضخمة وتدمير الطرق في مدينة العين نتيجة الأمطار الغزيرة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الإماراتي أنه تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة “خطم الشكلة” بالعين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة.

مطر العذاب

ورد بالأحاديث النبوية الشريفة أن من علامات الساعة أو علامات يوم القيامة أن يكون المطر قيظًا، أي أنه يكون عذابًا بدلا من أن يكون خيرًا ورحمة، فمن علامات الساعة التي أخبر عنها النبي -صلى الله عليه وسلم- نزول مطر من السماء لا تصمد أمامه بيوت الطين والحجر وإنما تصمد أمامه الخيام المبنية من وبر الإبل.

كما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم -قال:«لا تقوم الساعة حتى تمطر السماء مطرا لايكن منه بيوت المدر ولا يكن منه إلا بيوت الشعر»، وهو ما يشير إلى أن الامطار الرعدية والسيول الغزيرة والأعاصير التي ضربت دول آخر ما ظهر من علامات الساعة في 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى