الموقعمنوعات

بعد تقدمه لانتخابات «مجلس النقابة».. عمرو بدر لـ«الموقع»: مهنة الصحافة تمر بأصعب فترة في تاريخها

كتب- سيف رجب

قال الكاتب الصحفي عمرو بدر عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، إن مهنة الصحافة تعيش فترة صعبة للغاية في كافة الجوانب، مضيفًا أن النقابة انسحبت بشكل كامل من المشاكل المهنية التي تواجه الصحفيين منذ سنتين أو أكثر.

وأضاف «بدر» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أنه آن الأوان أن تعود النقابة إلى دورها الحقيقي، من خلال مجلس يعبر عن الأعضاء، ويكون لديه خبرات حقيقية وجادة حتى يقوم بفتح كافة القضايا التي تواجه الصحفيين.

وتابع «بدر» أن الأزمات التي تواجه الصحفيين تتعلق بمستوى المعيشة، والمشاكل الاقتصادية والاجتماعية، لذلك يجب أن تكون هناك حلول واقعية لهذه المشكلات، مضيفًا أنه سيقدم حلول كاملة لهذه المشكلات خلال برنامجه الانتخابي.

نرشح لك : بعد تقدمه لانتخابات «مجلس النقابة».. محمد الجارحي لـ«الموقع»: مرتبات الصحفيين أقل من الحد الأدنى للأجور

وأردف أن من أبرز المشكلات التي تواجه الصحفيين هي الحرية في الصحافة والقيود المفروضة عليها، لذلك آن الأوان أن يقوم المجلس القادم بالدخول في حوار جاد مع السلطة للوصول إلى حلول حقيقية في ذلك الأمر.

واستطرد أن الفصل التعسفي أيضًا من أبرز القضايا التي يجب وضع حلول جازمة لها، خاصة بعد انتشارها بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وكان تقدم الكاتب الصحفي عمرو بدر، صباح اليوم، بأوراق ترشحه لانتخابات عضوية مجلس نقابة الصحفيين «تحت السن»، في انتخابات التجديد النصفي، بالمقر الرئيسي بشارع عبد الخالق ثروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى