تحقيقات وتقارير

بعد تصدر وزيرة الصحة لمؤشرات البحث.. هل تعود هالة زايد لمنصبها؟

كتبت – فاطمة عاهد

أصدرت وزيرة الصحة مؤشرات البحث في جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث بحث عنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدة طرق منها جملة “فساد وزارة الصحة” عقب انتشار الأنباء الخاصة بعملية فساد داخل أروقة الوزارة.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، قد أعلن على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي عن تعرض الوزيرة لوعكة صحية خلت على إثرها للمستشفى، وأجرت عملية قسطرة علاجية؛ بسبب إصابتها بأزمة قلبية.

تفاصيل تعرض وزيرة الصحة لأزمة قلبية.
وبحسب المصادر فإن وزيرة الصحة علمت بأمر تفتيش طارئ داخل الوزارة بسبب اتهام مسؤولين بقضية فساد، تورط فيها عدد من المسؤولين بالوزارة، ما تسبب في صدمة مفاجئة لها تعرضت على إثرها لأزمة قلبية.

توالت التفاصيل إلى وزيرة الصحة، ما تسبب في شعورها بألم مفاجئ، وسرعة ذهابها إلى مستشفى وادي النطرون وعلى الفور طلب الأطباء ضرورة الإسراع في إجراء قسطرة تشخيصية، وتم إجراء القسطرة العلاجية لوزيرة الصحة على الفور.

بيان النيابة العامة

أعلنت النيابة العامة مباشرة التحقيقات مع مسئولين بوزارة الصحة، وسط جدل وأخبار انتشرت عن علاقة تلك التحقيقات بما حدث مع وزيرة الصحة لأنها تعرضت لوعكة صحية دخلت على إثرها إلى المستشفى وأجرت عملية “قسطرة علاجية”.

وقالت النيابة النيابة العامة في بيان لها إنها تولت مباشرة التحقيقات أمس الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري، مع مسئولين بوزارة الصحة فيما هو منسوب إليهم.

ورصدت إدارة البيان بمكتب النائب العام ما تم تداوله بالمواقع الإخبارية ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير صحيحة عن الوقائع التي تولت النيابة العامة التحقيقات فيها.

وأما عن ما تم تدواله فإن النيابة العامة تهيب بالكافة إلى الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول الواقعة، والالتفات عن أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تضع ناشريها تحت المسئولية القانونية.

واختتمت النيابة العامة بيانها بأنها حريصة على مبادئ الشفافية مع المجتمع، وستعلن حسبما ترى مناسبًا لحسن سير التحقيقات وضمان سلامتها بما يتاح من معلومات.

استقالة وزيرة الصحة

وقدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، استقالتها ووضعتها تحت تصرف رئيس مجلس الوزراء، وتم بعد ذلك بساعات قليلة تولي وزير التعليم العالي، الدكتور عادل عبد الغفار لشؤون الوزارة لحين تكليف وزير جديد بمهام الوزارة.

وكان قد أكد الإعلامي عمرو أديب أن وزيرة الصحة لن تعود لمتصبها مرة أخرى، وأنها لا علاقة لها بقضايا الفساد داخل وزارة الصحة، وأنه هناك الكثير من التفاصيل سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى