الموقعسياسة وبرلمان

بعد اعتذاره عن الترشح .. هل «جابر جرجس» بطلا حقيقياً أم بطلاً من ورق؟!

"تخبطات واعتذرات" في القائمة الوطنية الخاصة بمحافظة المنيا

تقرير يكتبه – أحمد جمال :

يبدو أن الوضع غير مستقر في ملوي..”تخبطات وإعتذرات” في القائمة الوطنية الخاصه محافظة المنيا، المُعده لخوض إنتخابات النواب 2020.

فقد خرج علينا المرشح عن القائمة الوطنية علي مقعد المصرين في الخارج، رجل الأعمال جابر جرجس إبن ملوي، ببيان على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر فيسبوك ىَكد فيه إعتذاره عن خوض إنتخابات مجلس النواب 2020.

اقرأ أيضًا:

الموقع ينشر عدد الناخبين في دوائر محافظة المنيا

وجاء نص البيان كالتالي: أتقدم بصادق إعتذاري لجميع ألاهلي

والأصدقاء وجميع الأخوه في الخارج عن المنصب الذي تم ترشيحي إليه في قائمة مجلس النواب عن المصريين في الخارج، مفضلا تقديم خدمات خيرية تساهم في خدمة الوطن وجميع مواطنيه.

هنا أشتغلت مواقع التوصل الإجتماعي عقب تقديم بيان رجل الأعمال ما بين المشكك في الأعتذار عن الترشيح وما بين مؤيده.

فالمشككون في الإعتذار عن الترشح وصفوه بأنه «بطلاً من ورق» وعلى حد قولهم بأن أوراق التقديم الخاصه به لم تستكمل لسببين أولهما بأنه مزدوج الجنسية والثاني بأن أوراق التقيم الخاصه به لم تستكمل فبالتالي لم تقبل اللجنة المشرفه على أوراق الترشح أوراقه فوجب عليه الإعتذار عن تكمله مسيره في إنتخابات مجلس النواب.

اقرأ أيضا:

«البقاء للأقوي».. شعار مرشحى الفردي في ملوى

أما الفريق الآخر الذي وصفه بأنه بطلاً حقيقياً قالوا إنه رأي أن البعض غير متفق على القائمة الوطنية التي ظهرت بشكل غير رسميا.

فما بين هذا الرأي وذاك يبقى السؤال هنا هل المرشح جابر جرجس بطلاً من ورق؟

لم نخفي عنك عزيزي القارئ شيئاً، إختيار رجل الأعمال في القائمة الوطنية كان لهم هدفاً كبيراً أو كما نقول «ضربوا 3 عصافير بحجر واحد» وهو ما ميزة عن غيره أولا مرشحاً قبطي ثانيا حجز مقعد المصريين للخارج ثالثاً قلص مقعد من مقعدي مدينة ملوي.. فلذلك كان هو سبباً رئيسياً في أن يُثنَا عليه الإختيار.

التخبط أصاب القائمة الوطنية الخاصه بمحافظة المنيا ببعض الشي ويبقى السؤال من سيكون بديلاً بعد الإعتذار الذي أعلن عنه جابر جرجس؟! وهل سيكون بديله قبطي أيضا؟! وهل سيكون من مدينة ملوي؟! .. المعضلة هنا فعندما اعتذر جابر عن ترشحة لابد أن يكون بديله يحمل ذات الصفات التي حملها المرشح المعتذر.

اقرأ أيضا:

«مرشحو الأحزاب في بلد البشوات» سلاسي ورياض وصابر الأقوى .. وغلاب يبحث عن القائمة و«عمر» يقلب الموازين.. والمرأة الحديدية تحت المنظار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى