الموقعرياضة

بعد أخطائه أمام ريال مدريد.. بوفون يدافع عن دوناروما:« الإيطاليين ينتظرون سقوطه»

كتب- أحمد عبد العليم

دافع أسطورة منتخب إيطاليا ويوفنتوس جانلويجي بوفون عن مواطنه جيانلويجي دوناروما، بعد الخطأ الذي ارتكبه في مباراة فريقه باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد، والذي أدى في النهاية إلى نتيجة كارثية بالخسارة 3-1 والخروج من دوري أبطال أوروبا.

وقال حارس مرمى بارما في تصريحات لصحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية: “مثل هذه الأخطاء مفيدة للتطور، فهي جزء من عملية تطوير وأنا متأكد من أنها لن يكون لها أي تأثير سلبي، لأن دوناروما أثبت بالفعل أنه يمتلك القوة للتغلب على اللحظات الصعبة”.

أضاف: “إنه صلب للغاية بحيث لا يمكن أن يتأثر بكل هذا، جيجيو هو أحد أفضل حراس المرمى في العالم، وواحد من أفضل ثلاثة حراس مرمى مع تيبو كورتوا ومانويل نوير”.

وعن الهدف الأول لريال مدريد قال: “أريد أن أكون صادقًا للغاية، لو كانت الكرة في إيطاليا كانت ستكون خطأ على بنزيما، ربما بعد فحص VAR، بصفتي حارس مرمى، سأكون غاضبا، من ناحية أخرى، كان لاعبو ريال مدريد سيصابون بالجنون لو أطلق الحكم صفارته”.

وواصل: “يمكنني أن أضيف أنه إذا بقي جيجيو على الأرض، لكان حصل على شيء آخر، لقد رأينا العديد من اللاعبين يفعلون ذلك، لكنه كان صادقًا، أرسل رسالة إلى الحكم من خلال الوقوف على الفور”.

أشار: “الأخطاء طبيعية، لا يزال بإمكان جيجو تقديم الكثير، إنه خطأ لا يمكن أن يؤدي إلى التشكيك في قيمة اللاعب، واحد أو اثنين من الأخطاء في الموسم هي فيزيولوجية”.

واستطرد: “اتخذ جيجيو خيارًا غير شعبي بالانضمام إلى باريس سان جيرمان يجب احترامه، أراد أن يؤجج طموحه، وهو شيء لم يعجب الكثيرون، إنهم نفس الأشخاص الذين كانوا ينتظرون خطأه”.

أتم: “المشكلة ليست في الفرنسيين الذين يستمتعون به، ولكن في الإيطاليين الذين كانوا ينتظرون ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى