الموقعتحقيقات وتقارير

“بطاقات الاقتراع جاهزة”.. رئيس ديوان القبائل الليبية يكشف لـ”الموقع” الاستعدادات للانتخابات المقبلة

كتبت- دعاء رسلان

تستعد المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، لفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بداية من يوم غدا الاثنين، والبدء في عملية توزيع بطاقة الناخب.

ومن جانبه، كشف عماد السايح رئيس المفوضية العليا للانتخابات، أن قبول الترشح لانتخابات رئيس الدولة يستمر حتى 22 نوفمبر الحالي، كما يستمر قبول طلبات الترشح للانتخابات النيابة حتى 7 ديسمبر المقبل.

وتعليقًا على ذلك، قال محمد المصباحي رئيس ديوان القبائل الليبية، إن الانتخابات الليبية، ستتم في موعدها المقرر، وفقًا للاتفاق السياسي، مبينًا أن البرلمان الليبي أنجز المهمة المطلوبة منه، وهي الإعداد الجيد للمهمة الانتخابية.

وأضاف “المصباحي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن البرلمان الليبي حقق إنجازا غير مسبوقا في إعداد القوانين الدستورية، ومنها القانون رقم واحد بشأن الانتخابات الرئاسية في البلاد، والقانون رقم 2 بشأن انتخاب مجلس النواب.

وأوضح رئيس ديوان القبائل الليبية أن الإعداد والتجهيز للعملية الانتخابية اكتمل بالفوز بالانتخابات التي باشرت عملها، مبينًا أن ما يتم إعداده الآن، هو إعداد بطاقات الناخبين، وتوزيع على المواطنين، للسير قدمًا في العملية الانتخابية المقبلة.

وبين محمد المصباحي أن الانتخابات الليبية المقبلة، تعتبر خطوة مهمة جدًا في اختيار مشاركة الشعب الليبي في العملية الانتخابية، وتحديد مصيرهم وأبناءهم في من يتولى حكم البلاد من الناحية التنفيذية والناحية التشريعية.

ويعتبر انتخاب رئيس لليبيا، هي أول عملية انتخاب رئيس في ليبيا منذ استقلالها، لذلك يسعى الشعب الليبي للمشاركة في هذه الانتخابات وتحمل المسئوليات في اختيار المترشحين.

نرشح لك

  قشة  قرداحي التي قصمت ظهر لبنان.. سياسيون وخبراء لبنانيين يكشفون لـ الموقع  أبعاد الأزمة.. (ملف خاص)

إعلان حالة الطوارئ في أي لحظة.. سياسي عراقي يكشف لـ الموقع المتسببين في محاولة اغتيال رئيس وزراء العراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى