رياضة

برايتون يدك حصون ليفربول بثلاثية في البريميرليج

كتب – محمد علاء

صدم فريق برايتون ضيفه ليفربول وتغلب عليه بثلاثية نظيفة في الجولة 20 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وتقدم برايتون بهدف سجله سولومون مارش في الدقيقة 47 قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 53، قبل أن يسجل داني ويلبيك الهدف الثالث في الدقيقة 81.

ورفع برايتون رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع، وتوقف رصيد ليفربول عند 28 نقطة في المركز الثامن.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وعلى عكس المتوقع فرض برايتون سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات ليفربول الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس.

وجاءت أولى المحاولات الخطيرة لفريق برايتون في الدقيقة الثامنة عندما وصلت الكرة إلى سولومون مارش في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء ليفربول ليسدد كرة أرضية قوية بقدمه اليسرى لكن ترينت ألكسندر أرنولد تدخل وأبعد الكرة لركلة ركنية وهي في طريقها للمرمى.

ولعبت الركلة الركنية في الدقيقة التاسعة داخل منطقة جزاء ليفربول ارتقى إليها أليكسيس ماك أليستر وقابلها بضربة رأس لكن أليسون بيكر، حارس ليفربول، تصدى لها بثبات.

وبعد مرور الربع ساعة الأول بدأ فريق ليفربول يدخل أجواء المباراة الهجومية ومبادلة برايتون للهجمات.

وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 عندما شن هجمة مرتدة عندما لعبت تمريرة أرضية كولية خلف مدافعي برايتون إلى كودي جاكبو لكن ربورت سانشيز حارس برايتون خرج من منطقة الجزاء وأنقذ الكرة قبل أن تصل إلى جاكبو.

بعدها عادت السيطرة لفريق برايتون الذي كثف من محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، وسط تراجع غير مبرر من لاعبي فريق ليفربول.

وفي الدقيقة 29 كاد برايتون أن يسجل هدف التقدم عندما لعبت تمريرة بينية خلق مدافعي ليفربول إلى كاورو ميتوما داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

واستمرت سيطرة برايتون على مجريات اللقاء حتى أسفرت عن احتساب الحكم لركلة جزاء في الدقيقة 41 عندما لعبت تمريرة بينية إلى سولومون مارش داخل منطقة جزاء ليفربول ليخرج أليسون بيكر من مرماه في محاولة لإبعاد الكرة لكن الحكم اعتبر أن هناك تلامس ولكن بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد “فار” ألغى الحكم ركلة الجزاء بداع تسلل مارش.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 47 سجل برايتون هدف التقدم عندما استم ميتوما كرة بينية داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ومرر مرة عرضية قابلها مارش بتسديدة إلى داخل المرمى.

واستمرت سيطرة برايتون على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني، في المقابل هر الارتباك واضحا على لاعبي ليفربول.

وفي الدقيقة 53 سجل برايتون الهدف الثاني عندما مرر ايفان فيرجسون كرة بينية إلى مارش الكرة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

بعدها استمرت سيطرة برايتون على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، وسط اختفاء للقدرات الهجومية للاعبي ليفربول، ومع ذلك لم يكن هناك أي محاولات هجومية حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 77 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق ليفربول عندما لعب ترينت ألكسندر أرنولد كرة عرضية أرضية اصطدمت بقدم أحد مدافعي برايتون وحاول جاكبو متابعتها لكن الحارس روبرتو سانشيز ابعدها ببراعة.

وفي الدقيقة 81 سجل برايتون الهدف الثالث عندما لعبت رمية تماس هيأها مارش برأسه لتصل إلى داني ويلبيك داخل منطقة الجزاء حيث راوغ جو جوميز قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى.

حاول ليفربول تسجيل هدف حفظ ماء الوجه قبل نهاية اللقاء لكنه فشل في ذلك بسبب تألق لاعبي برايتون لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز برايتون 3 / صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى