الموقعسياسة وبرلمان

بالفيديو والصور .. أحمد فتحى : «مجلس الأمناء» و «أمناء السر» و المركز الإعلامي واللجان النوعية على رأس الهيكل التنظيمى لـ”التنسيقية”

>> لدينا أعضاء في كل المحافظات يمدونا بالأرقام والبيانات

كتبت: جهاد الشافعي

أكد أحمد فتحى ، أن التنسيقية بها لجان، ويقع مجلس الأمناء على رأس الهيكل التنظيمي، ويتكون من 6 نواب محافظين، هم المسؤولون عناتخاذ القرارات

وأوضحفتحى:خلال ندوة لشباب تنسيقيه الأحزاب، نظمها موقع «الموقع» ، أن المجلس يقوم بتيسير الأعمال، في التنسيقية، والتواصل معالأعضاء، ثم يأتي بعدهم «أمناء السر»ـ وهم المسؤولين عن التواصل مع شباب  الأحزاب، والشباب التنسيقيين الذين أصبحوا حلقه الربطبين المستقلين والأحزاب و مجلس الأمناء. وبعدهم مباشرة، يأتي  المركز الإعلامي، وهو المسؤول  عن كل أعمال «التنسيقية» إعلاميا. وفيالنهاية يأتي دور اللجان النوعية.

ندوة التنسيقية ٤

ندوة التنسيقية

ندوة التنسيقية

وأشار فتحى إلى وجود مجموعة كبيرة مناللجان النوعيهتكاد توازي نفس اللجان الموجوده بمجلس النوا،ب منها المسؤولة عن الشؤونالخارجية، والبرلمانية، والبيئة، والحماية المجتمعية، بالإضافة للجان أخرى تقدم أوراق سياسات لمتخذي القرار، والتشريعيين، والتمثيليين،معبرة عن رؤى واقتراحات أعضاء التنسيقية، فيما تتباع لجنة الشؤون الخارجية، ما يحدث علي المستوي الدولي، وتنفذ لجنة الحمايةالاجتماعية، الكثير من المبادرات، ولا ننكر دور لجنة الصحة، خلال أزمة كورونا، والتعامل مع نقص المستلزمات الطبية الموجودة.

بالفيديو والصور .. علاء مصطفى : دور النواب عملية «تربيط» بين شركاء حل المشكلة «الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى ورجال الأعمال وجهات تنفيذيةوجهات تشريعية»

وردا على سؤال: هل تخرج اللجان أوراق عمل أو نتائج  لأعضاء في التنسيقية والأحزاب، أم تتقدم لمجلس النواب والشيوخ أو حتى نوابالمحافظات أم تقدم للحكومه والوزارات بشكل أوسع، أوضح أن نوع الورقة يحدد جهة خروجها، مضيفا أن هناك أوراقا تختص بتعديلاتمجلس النواب لأمور لها علاقة بالسلطة التنفيذية تقدم لنواب المحافظين، كما أن هناك أوراقا معنية، ليطلع عليها أعضاء التنسيقية، وكل هذهالأوراق مطروحة بالرد عليها على الموقع الرسمي للجنة الأحزاب والسياسيين.

بالفيديو والصور .. الخولي : لا توجد دولة بها حقوق إنسان مكتملة بشكل مثالي .. و بعض الأطراف التي تتحدث عن الملف طوال الوقت لديها كوارث ومخالفات كبري

وتابع فتحى ،  أننا في الانتخابات السابقة، حاولنا تطبيق مفهوم السياسة بصورة جديدة، وكان السؤال من جهة نظرنا: ما هو الدور الذييمكن أن نلعبه في تجربة السياسة، وفي ظل الانتخابات ووجود 28 مرشحا في القائمة الوطنية على مستوى القطاعات الأربعة؟

ألبوم صور .. شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين في ضيافة «الموقع» ندوة حول الشعار «سياسة بمفهوم جديد»

اكتشفنا أن هناك أماكن جديدة لم تصلها أي دعاية انتخابية، ومن ثم انطلقت قوافل التنسيقية إلى حلايب وشلاتين وسيوه والنوبة والواحات،بحثا عن  المقيمين بها ومعرفة المشاكل  اللي تواجههم.

وأضاف فتحى «بعد زيارتنا لسيوه بحوالي أسبوعين، أعلن السيد الرئيس مشروع تطوير سيوه، كانت الزيارة مهمة للبعد الاستراتيجي لتلكالمناطق، رغم أن نسبة أصواتها ضعيفة، لكن الرسالة الضمنية موجودة في كل مكان وكل محافظة وتصل لكل الناس على مستوى الجمهورية،متابعا أن بعض الزملاء الذين قاموا بالزيارات  قدموا توصيات بأبرز المشاكل التي واجهتهم، ليتم رفعها لمجلس النواب، او للتنسيقية، وربماللسلطة التنفيذية، وحتى في مجلس النواب المقبل، ليكون ضمن أولوياته، وهذا هو الفكر الخاص بالمفهموم الجديد في السياسة.

وأشار فتحى  إلى أنه مع الإعلان  عن فتح باب الترشح، كونت التنسيقية غرفة عمليات مركزية لتغطية الانتخابات علي مستوى الجمهورية،لذلك ستجد أن لدينا مندوبين  وأعضاء في كل المحافظات نستعين بهم؛ ليمدونا بالأرقام والبيانات الخاصة بهم.

وتابع أن المركز الإعلامي للتنسقية تولي علي مدار الانتخابات، إقامة مؤتمرات صحفية بالأرقام، وتفاصيل كل مايتم في العملية الانتخابية،وكما يقدم ممثلو التنسيقية في كل مكان بثا مباشرا يبرز دور التنسيقية وما تقدمه، كما يحث المواطنين على النزول للانتخابات والمشاركة فيالعرس البرلماني، وهو ما أثبت نجاح تنسيقية شباب الأحزاب سواء في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ.

مضيفا أن كل زميل ممثل للحزب هو ممثل لأيديولوجية الحزب، وفي كل تحركاته يكون بالتنسيق مع الحزب، لأننا لم نستقل عنه، وكلن منايكمل الآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى