الموقعخارجي

بالأحضان.. ولي العهد يستقبل رئيس وزراء العراق

كتبت أميرة السمان

في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الاتفاق على شراكات مع المملكة العربية السعودية بشأن تقنية الجيل الخامس 5G، كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، لحضور قمة “جدة للأمن والتنمية”.

يذكر أن ولي العهد محمد بن سلمان ورئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، اجتماعاً موسعاً بقصر السلام في جدة، كما عقدا جلسة مباحثات رسمية، بقصر السلام في جدة.

وكان قد التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، مساء اليوم الجمعة وذلك بحضور ولي العهد محمد بن سلمان، بقصر السلام في ⁧جدة⁩.

نرشح لك: ألبوم صور ولي العهد يستقبل رئيس وزراء العراق لدى وصوله مطار الملك عبدالعزيز

ويبدأ “بايدن” زيارته للمملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، وهى الزيارة التى تكتسب أهمية خاصة كونها تأتى ضمن أولى جولاته بالشرق الأوسط منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة والثانية له على الإطلاق فقد وكان زار فلسطين للمرة الأولى عام 1973 عندما كان عضو فى مجلس الشيوخ الأمريكي.

وتُعقد خلال زيارته قمة سعودية أمريكية، وأخرى خليجية أمريكية فى جدة بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمى.

وتهدفُ القمة المشتركةُ إلى تأكيد الشراكة التاريخية بين هذه الدول، وأهمية التعاون الوثيق والرؤى المشتركة حيال عددٍ من القضايا والأوضاع في المنطقة، وتعميق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وأهمية تطوير سبل التعاون والتكامل فيما بين دول القمة، وبناء مشاريع مشتركة تسهمُ في تحقيق تنمية مستدامة في المنطقة، والتصدي الجماعي للتحديات البيئية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى