الموقعسياسة وبرلمان

انتخابات ملوى علي صفيح ساخن قبل أيام الحسم الاخيرة و”حلف المصحف” و “الطلاق” وتربيطات اللحظات الحرجه

>> جولات مكوكية لـ «راتب والكاشف وعبد الستار وغلاب».. ونشاط ملحوظ لـ «حفناوي والخطاط والدروي»

تقرير يكتبهأحمد جمال :

كعادتها دائما انتخابات ملوى البندر والمركز علي صفيح ساخن خاصة في اللحظات الاخيرة وأيام الحسم التي يكثر فيها حلف الطلاق والقسم علي المصحف والتعهد بكل غالي ونفيس بان الاصوات لك وليست لغيرك

وبرغم ان دائرة ملوى الانتخابية سواء في المدينة او في قراها لا تعرف سماسرة الانتخابات مثل بعض المحافظات وفي القلب منها القاهرة والجيزة الا ان تعهدات البعض للمرشحين تتساوى ،

وفيالتقرير التالي يرصد الموقع ما يسمي بالجولات المكوكيه لبعض المرشحين من الشباب وغيرهم من الكبار من اهل الخبره وهم النواب السابقين

اقرأ أيضا:

«العفايفة والزهارنة والشلابوة وآدم».. عائلات ملوانية توقفت عن تصدير مرشحين النواب

على الرغم من الأداء المشرف الذي ظهر به كلا من : الحاج فتحي راتب وشقيقته شداد راتب خلال الانتخابات البرلمانية الماضي ولم يحالفهمالحظ إلا أن نجل الأول وإبن شقيق الثاني «مصطفى فتحى راتب» مرشح لانتخابات مجلس النواب 2020 رقم 7 رمز الساعة عن دائرة مركزوبندر ملوي، لم يدخل هذا السباق تحصيل حاصل ولكن بدأ يجول داخل قرى مدينة ملوي، بجولات مكوكية بمعنى الكلمة، وسط ترحيب كبيرمن أهالي تلك القرى.

واقرأ أيضا:

«مرشحو الأحزاب في بلد البشوات» سلاسي ورياض وصابر الأقوى .. وغلاب يبحث عن القائمة و«عمر» يقلب الموازين.. والمرأة الحديدية تحت المنظار

«مؤهلات راتب»

وإذا حاولنا أن نجيب عن سؤال ماهي قوه راتب في محاولته لحجز مقعد في الإعادة؟ فحتما ستجد الإجابة، كان له نصيب الأسد في تقديمالخدمات لمستشفى الصدر بملوى بدافع التكاتف مع أهالي ملوي في ظل جائحة كورونا، ناهيك عن المساعدات المادية والعينية للغير قادرينوخاصة م بل ادرته في مساعده عدد من العماله اليومية، بالإضافة إلى فتح مركز أشعة للغير قادرين في ظهر تلك موجه كورونا، ناهيك عنرصيد والده الخدمي هو وشقيقه شداد راتب كل تلك الأمر تؤهل راتب في حجر مقعداً في جولة الإعادة.

«النائب المكوكي»

من راتب لـ رياض عبد الستار،  الذي أطلق علية النائب المكوكي ، نظراً لكثر الجولات الميدانية على قرى ملوي، رياض لديه رصيد كافي بينأهالي الدائرة تؤهله في خوض جولة الإعادة، جاهد رياض طيله فتره توليه منصب نائب مركز ملوي على القدر المستطاع  الأمر الذي يسهلعليه بعض الشي في مهمه جولاته الانتخابية.

«الكاشف.. و حجز مقعداً في الإعادة»

تراجع للوراء في الأنتخابات التكميلية الماضيه عن دائرة مركز ملوي بعد وفاه النائب أحمد شرموخ رحمه الله تعالى، تقديرا واعتزازً للمرشحإبن بلدته صابر عبد الحكيم.. نتحدث هنا عن الشا المحاسب محمد الكاشف الشهير ب حمادة ابو العمة رمز الكف والذي قدم أوراق ترشحهلمجلس النواب 2020، عن دائرة بندر ومركز ملوي.

لم يتوانى الكاشف جهداً في جولاته الانتخابية في القرى والعزب والذي لاقي ترحيباً كبيراً من قبل أهالي القرى نظراً لأنه وجه شاب جديدعلى الساحة الانتخابية وليس وجها جديداً على أهالي الدائرة، ويسير الكاشف بخطى ثابته مستقره طيله تلك الأيام الماضية.

« غلاب.. والجولات»

وعلي جانب آخر بدأ النائب عمرو غلاب الأمين العام لحزب مستقبل وطن بمحافظة المنيا ونائب مركز ملوى، في البدء بجولات الانتخابية حيثبدأ جولاته من قرية بني خالد مسقط راسه ماراً على قرية ابشادات الثلاثاء الماضي، على أن يستكمل جولاته اليوم الجمعة وسط ترحيب كبيرمن أهالي القرى.

«حازم الدروى.. مرشح من عائلة نواب»

ويدخل الشباب في مارثوان الانتخابات البرلمانية بقوه لا يستهان بها وكأنهم يرفعون شعار «نحن لها»، ومن بين تلك الشباب «حازم محمدعبد الهادي الدروي» رمز الحصان رقم 5 ابن قرية دروه التابعة إدارياً لمركز ملوي، مرشح مجلس النواب 2020، ذاك الشاب الذي يتمتعبسمعه نقيه بين أهالي قرية دروه خاصة وأن قرية دروه أنجبت أقوى مرشحي الإنتخابات الذي لا نستطيع انه ننكرة النائب خالد الدروي.

حازم الدروى مستمر في جولاته بين أهالي قرى ملوي ومن بين القوى التي زارها نجع هريدى ونجع مدور ونجع مركب ونزله تنده وشراره،يسير الدروى ما معه بخطى ثابته حتى أصبح محط أنظار الجميع في ملوي.

يمتلك الدروى في عائلته أعضاء برلمان سابقون من بينهم: العمدة عبدالعال موسي الدروي، مقعد شوري النواب عام 1866 اول مجلستشريعي في تاريخ مصر، ابراهيم موسي الدروي عضو الجمعية التشريعية في عهد الخديو توفيق، توفيق ابراهيم موسي الدروي عضومجلس النواب و من بعد عضو مجلس  الشيوخ، شاكر توفيق ابرهيم الدروي عضو مجلس الامة و من بعد عضو مجلس الشعب، امين يوسفالدروي عضو مجلس الشعب و من بعد عضو مجلس الامة، شاكر توفيق ابراهيم الدروي عضو مجلش الشعب مرة اخري، و خالد محمدعثمان الدروي عضو مجلس الشعب لثلاث دورات متتالية اخرها دروة 2000.

ومن جولات الدروي لجولات إبن الحفناوية المرشح الشاب  تامر حفناوي ابن مدينة ملوي رمز الغزالة، الذي قررخوض الانتخابات البرلمانية2020 فردى مستقل، وارتكز حفناوي على علاقاته الشخصية بالإضافة إلى قوه علاقات عائلته، تلك العائله التي تتمتع بسمعة طيبه بينأهالي بندر ومركز ملوي.

ويستمر المهندس الشاب، مصطفى محمد شحاتة، الشهير ب مصطفي الخطاط، رمز الديك، في جولاته الانتخابية عارضا رؤيته الإصلاحيةفي مركز ومدينة ملوى، وسط تأييد كتله شبابيه لا بأس بها، ويعد الخطاط ضمن القائمة الشبابية التي تنافس بقوه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى