الموقعخارجي

الهند تعرب عن تقديرها لتقييم ورؤية «سامح شكرى» بشأن الحرب في غزة

كتب- أحمد عادل

أعرب وزير الشئون الخارجية الهندى “إس . جايشانكار” عن تقديره لتقييم ورؤية وزير الخارجية سامح شكرى بشأن الحرب فى قطاع غزة.

وذكر وزير الشئون الخارجية الهندى، فى معرض تدوينة على منصة “إكس”، اليوم الجمعة، فيما يتعلق بهذا الشأن، أنه يشعر بسعادة لاجتماعه مع شكري في العاصمة الأوغندية “كمبالا” على هامش القمة رقم 19 لدول حركة عدم الانحياز التي تبدأ فعاليتها اليوم.

وقال الوزير الهندي “إننى أود أن أعرب عن تقديري لتقييم ورؤية وزير الخارجية المصري بشأن الصراع الدائر في غزة”، مضيفا “إننا أشارنا أيضا خلال اجتماعنا إلى التقدم المستمر الذي طرأ على التعاون الثنائي بين الهند ومصر في أعقاب تبادل الزيارات بين زعمائنا خلال عام 2023”.

ولفت “إس . جايشانكار” إلى أنه سيمثل بلاده في قمة حركة عدم الانحياز، وأنه يتطلع لعقد لقاءات مع زملائه الوزراء على هامش فعاليات القمة التي تترأسها أوغندا ويشارك فيها ممثلو أكثر من 120 دولة نامية.

وأشارت وزارة الشئون الخارجية الهندية إلى أن نيودلهي تعتبر أحد الأعضاء البارزين والمؤسسين لحركة عدم الانحياز، وأنها مازالت ملتزمة بمبادىء وقيم الحركة.

ومن ناحية آخرى، أعلن الجيش الإسرائيلى مقتل رقيب بصفوفه فى قطاع غزة لتصل حصيلة قتلاه إلى 530، والجرحى إلى 2630 منذ الـ7 من أكتوبر.

وقال الجيش الإسرائيلى إن الرقيب أوري جربي (20 عاما) من هرتسليا، وهو مقاتل فى دورية جفعاتي، توفي متأثرا بجراحه بعد إصابته في 17 يناير فى جنوب قطاع غزة، وأن ثلاثة مقاتلين أصيبوا بجروح خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى