عيادتك

«الناظر» يوجه رسالة مهمة للأمهات بشأن كيفية العناية بشعر الأطفال أثناء برودة الجو وتقلباته

كتبت أميرة السمان

شارك الدكتور هاني الناظر استشاري امراض الجلدية ورئيس مركز البحوث الأسبق عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشور جديد.

وقال الناظر خلال منشوره، استفسار يأتيني من الأمهات مع برودة الجو وتقلباته عن كيفية العناية بشعر الأطفال وعلاج جفافه وتقصفه وتكسره وكيفيه زيادة كثافته وطوله ومنع تساقطه بعيداً عن المستحضرات الدوائية وأسعارها المرتفعة وهنا انصح بالآتي:

أولاً يفضل غسيل الشعر بالماء الدافئ والشامبو مرتين في الأسبوع

ثانياً لعلاج التقصف والجفاف والتكسر يتم تدليك الشعر نفسه بزيت اللوز الحلو قبل غسيله بحوالي خمس ساعات نفس المرتين اسبوعياً

ثالثاً لعلاج ضعفه وزيادة كثافته ومنع تساقطه يتم تدليك فروة الرأس بزيت الروز ماري بنفس النظام مرتين أسبوعياً .

رابعاً يمكن عمل خليط متساوي من زيت اللوز الحلو وزيت الروز ماري في حالة الشكوي من جفاف وتقصف وتساقط وذلك بتدليك الشعر وفروة الرأس معاً (وكل ما سبق ينطبق علي الكبار أيضاً ).

وكانت قد كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن حيث يشهد أجواء مستقرة على كافة الأنحاء
يسود طقس دافيء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

وأضافت الأرصاد أن درجات الحرارة الآن على القاهرة الكبرى سجلت 22 درجة مئوية.

وحذرت الهيئة المواطنين قايلة: نرجو عدم تخفيف الملابس والانخداع في ارتفاع درجات الحرارة نهاراً حيث تظل الأجواء شديدة البرودة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح، علما بأنه من يوم الإثنين تنخفض درجات الحرارة من 4-5 درجات .

واستكملت هيئة الأرصاد أن غدا الأحد يشهد شبورة مائية كثيفة قد تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة غدا على القاهرة الكبرى، 23 درجة مئوية، واعتبارا من يوم الإثنين 22 يناير 2024 يشهد تساقط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وانخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4:5 درجة مئوية.

وتابعت يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الموج 3:4 متر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى