اقتصادالموقع

المنشآت الفندقية لـ«الموقع»: إرسال لجنة للتفتيش على الفنادق المُسجلة في القطاع استعدادًا للموسم الشتوي

كتب – صلاح إبراهيم

كشف مصدر داخل غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية عن استعدادات الغرفة خلال الفترة المقبلة، وذلك تزامنا مع بداية الموسم الشتوي داخل المدن الساحلية وضمنها الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم وغيرها.

وأَضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إرسال لجنة للفنادق السياحية المُسجلة في القطاع للتفتيش عليها من حيث الطعام، ونوع الفندق من حيث شهادات الاستدامة البيئية، مشيرًا إلى أنه سيتم المرور على أكثر من 2000 فندق بمختلف المدن الساحلية.

وأشار المصدر إلى أن هذا التوجيه جاء من إدارة غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، وذلك اهتمامًا بالسائحين العرب والأجانب.

وفي ذات السياق سبق أن أعلنت وزارة السياحة والآثار عن أن عدد المنشآت الفندقية الحاصلة على شهادات الاستدامة البيئية بلغ حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 251 منشأة فندقية تضم 123 منشأة بمحافظة جنوب سيناء، و91 منشأة بمحافظة البحر الأحمر، ومنشأتين بالسويس والعين السخنة، و20 منشأة بمحافظتي القاهرة والجيزة، و8 منشآت بمحافظتي الأقصر وأسوان، و7 منشآت بمحافظتي الإسكندرية ومطروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى