حوادث

“المتهمة فشلت في الخلفة فخطفت الرضيع”.. تفاصيل 24 ساعة لطفل ضاع عن أحضان أمه داخل مستشفى أبوالريش

كتب – عدي الريان وأحمد عمر

ألقت رجال الشرطة بالقاهرة القبض على المتهمة بانتحال صفة طبيبة، واختطاف طفل من داخل مستشفى أبو الريش من والدته، وتمت إحالتها إلى النيابة للتحقيق.

وكانت أعادت قوات الأمن الطفل الرضيع، بعد أن تركته المتهمة داخل مستشفى جزيرة الذهب بالجيزة بعد أن علمت بتداول صورتها، ومحاصرتها أمنيا، وتعرف الأهالي عليه وتم تسليمه لقسم الشرطة.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهمة تركت الطفل، داخل مستشفى جزيرة الذهب بالجيزة، بعد أن علمت بتداول صورتها، ومحاصرتها أمنيا، وتعرف الأهالي عليه، وتم تسليمه لقسم الشرطة.

وشهدت مستشفى أبوالريش للأطفال بمنطقة السيدة زينب، واقعة اختطاف طفل رضيع يدعى محمد حمادة، 3 أشهر، من والدته، التي ذهبت للكشف عليه، حيث تنكرت المتهمة في زي ممرضة مرتدية بالطو أبيض وكمامة، وأخذت الطفل من والدته بحجة إجراء جلسة أكسجين، ولاذت بالفرار عقب قيام والدته بالذهاب لإنهاء بعض الأوراق.

وبعد تحرير البلاغ، تم تشكيل فريق بحث انتقل إلى المستشفى، وتم تفريغ كاميرات المراقبة في محيطها، وتبين أن المتهمه ترتدي زي ممرضة، واستقلت سيارة أجرة.

ونجحت أجهزة الأمن، في تحديد هوية السيارة وسائقها، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبالتحقيق معه تبين عدم معرفته بالواقعة.

وأكدالسائق في أقواله أنها استقلت معه حتى محطة مترو محمد نجيب، وتوجهت قوات الأمن بعدها إلى محطة محمد نجيب بناءا علي أقوال سائق التاكسي، وبتفريغ الكاميرات في محيط محطة المترو، تبين صحة أقوال السائق، وبالتتبع تبين أن المتهمة، خرجت من محطة مترو الجيزة.

وذكرت التحقيقات أن فريق البحث تلقي اتصالا هاتفيا من مديرية أمن الجيزة، بأن أحد المواطنين عثر على الرضيع في إحدى مستشفيات الجيزة، وبالانتقال تبين أنه ذات الرضيع المُبلغ باختطافه، وعلى الفور تم التواصل مع أسرة الرضيع وتعرفوا عليه وتم استلامه.

وأوضحت تحريات أجهزة الأمن بالقاهرة، أن المتهمة بخطف الطفل متزوجة من شاب يصغرها بكثير ولا تنجب، فأقدمت على خطف الطفل.

وأضافت التحريات، أن الزوجة كانت ترغب في إنجاب طفل، وفى الآونة الأخيرة فكرت في اختطاف طفل فتوجهت لمستشفى أبو الريش وتنكرت في زي ممرضة مرتدية بالطو أبيض وكمامة، وأخذت الطفل من والدته بحجة إجراء جلسة أكسجين، ولاذت بالفرار عقب قيام والدته بالذهاب لإنهاء بعض الأوراق.

ونجحت أجهزة الأمن بالقاهرة في القبض على المتهمة بخطف طفل من مستشفى أبو الريش بمنطقة السيدة زينب.
وقال مصدر أمني إن المتهمة تم ضبطها أثناء اختبائها بمنطقة المرج وتم اقتيادها لقسم شرطة السيدة زينب وأن والدة الطفل تعرفت عليها أثناء عرضها عليها.

بداية الواقعة كانت بتلقي مأمور قسم شرطة السيدة زينب بلاغا من ربة منزل تدعى «منى.ك» مقيمة بمركز أبو النمرس تفيد بتعرض طفلها الرضيع للاختطاف أثناء وجودها داخل مستشفى أبو الريش للأطفال، على يد سيدة ترتدي بالطو أبيض ادعت أنها ستوقع الكشف الطبي عليه.

وأضافت والدة الطفل المختطف، أن المتهمة طلبت منها ترك رضيعها للكشف عليه على أن تقوم هي بحجز تذكرة للكشف، وعندما ذهبت الأم لدفع رسوم تذكرة الكشف وعادت لم تجد رضيعها أو الممرضة، وأثناء البحث عنها تبين أن المرأة التي ترتدي البالطو الأبيض خرجت برضيعها من المستشفى واستقلت تاكسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى