اقتصاد

المالية تكشف عن البضائع التي تم الإفراج عنها

كتبت أميرة السمان

كشفت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية لشئون وإدارة المشروعات، عن البضائع التي تم الإفراج عنها في الفترات الماضية، مشددة على أنه تم الإفراج عن السلع الاستراتيجية والأدوية ومستلزمات الإنتاج وكل ما يخص الطعام.

وأضافت ناصر، أنه يتم الإفراج عن الأولويات التي تهم المواطن المصري، مبينة أنه هناك آملا أنيكون المتراكم فى الحدود الطبيعية، أى 2.5 مليار.

وتابعت مساعد وزير المالية لشئون وإدارة المشروعات، أن هناك حرصا من القيادة السياسية والحكومة، على توفير كل ما يلزم المواطن من سلع أساسية واستراتجية، مشيرة إلى أن المواطن أولوية أولى لدى الدولة، جاء ذلك خلال لقائها مع الإعلاميتين، فاتن عبدالمعبود، وعبيدة أمير، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد.

وفي سياق متصل علق كمال الدسوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات ، على اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع التجار والمنتجين بشان أسعار السلع.

وقال كمال الدسوقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع على قناة ” الحدث اليوم “،إنه هناك إجراءات اقتصادية قوية تم اتخاذها في الدولة المصرية .

وأضاف كمال الدسوقي:” الأسعار في طريقها للانخفاض بشكل كبير وسيكون هناك انخفاض في أسعار مختلف انواع السلع وليس الأساسية فقط.

وتابع كمال الدسوقي:” هناك انخفاض في الأسعار بشكل تدريجي، ولا توجد بضائع متوقفة في الموانيء ودائرة العمل مستمرة “.

واكمل كمال الدسوقي:” هناك اجتماعات دورية ومستمرة منذ 10 أيام بين الدولة والمنتجين واتحاد الصناعات والغرف التجارية لبحث آليات خفض الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى