الموقعتحقيقات وتقارير

«الكهرباء» تتحدث لـ«الموقع» عن كيفية الاستفادة من عودة التوقيت الصيفي في ترشيد الاستهلاك

كتبت- دعاء رسلان

بالتزامن مع إعلان مجلس الوزراء، بالموافقة على مشروع قانون بشأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي، وذلك لترشيد استغلال الطاقة، تساءل البعض عن كيفية استغلال التوقيت الصيفي في توفير الطاقة الكهربائية.

وتعليقا على ذلك، قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن قرار اعتماد مجلس الوزراء للتوقيت الصيفي، يتوقف على العديد من العوامل منها البترول والغاز والكهرباء وغيرها من العوامل، موضحا أن عودة التوقيت الصيفي يعتبر آلية من الآليات في ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأضاف المتحدث باسم الكهرباء في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن مد ساعات النهار ساعة زيادة، يكون بذلك ضوء الشمس ما زال مستمر، وهو ما يساهم في تقليل استخدام الكهرباء في الإنارة العامة والخاصة، وهو ما يحقق مردود كبير في ترشيد الكهرباء.

نرشح لك : حيرة التوقيت الصيفي «شوية نلغيه وشوية نرجعه»..ومواطنون: طيب رجعوا الأسعار أهم

وأوضح “حمزة” أن العمل بالتوقيت الصيفي، يستهدف تعظيم الاستفادة من تصدير الغاز، وفي الوقت نفسه يساعد في ترشيد الاستهلاك من الكهرباء.

وكان مجلس الوزراء، وافق بالأمس على مشروع قانون في شأن عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي.

وجاء نص مشروع القانون كالتالي: “اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المُتبع، مُقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

وأوضح مجلس الوزراء أن العمل بالتوقيت الصيفي، يأتي ذلك في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعيا من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى